السبت , يونيو 6 2020

هيئة الأستثمار تقرر وقف برنامج إسلام البحيرى.

اسلام البحيرى

الاهرام الكندى
كشف مسؤول بارز بالهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، عن إصدار الهيئة قرارا بوقف بث برنامج «مع إسلام» الذي يقدمه الإعلامي والباحث الإسلامي إسلام بحيري، على فضائية «القاهرة والناس».
وقال المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه، إن الهيئة أرسلت قرارها إلى الشركة المالكة للقناة، وحذرتها بأن المهلة المتاحة لتنفيذ وقف البرنامج، هي 15 يوما، وأنه إذا لم يتم التنفيذ خلالها سيتم وقف القناة بالكامل.
وأضاف أن هيئة الاستثمار ارتأت أن الشكوى المقدمة من مؤسسة الأزهر الشريف، مدعومة بسيديهات وفيديوهات تؤكد إثارة مقدم البرنامج للفتنة بين المجتمع، من خلال سبه الإمام البخاري والأئمة الأربعة.
من جانبها كشفت عفت عبدالحميد، رئيس المنطقة الحرة الإعلامية، أن مجلس إدارة المنطقة اجتمع، الثلاثاء، واتخذ قرارا بشأن الطلب المقدم من مؤسسة الأزهر إلى هيئة الاستثمار، بوقف بث برنامج إسلام البحيري، على قناة القاهرة والناس.
وقالت في تصريح خاص، إن الاجتماع كان لمناقشة 19 موضوعا من بينها شكوى مؤسسة الأزهر، وسيتم إرسال قرار المجلس –رفضت الإفصاح عنه-، إلى رئيس هيئة الاستثمار، الذي كان مسافرا، لاعتماد القرار أو رفضه أو تعديله.

وأضافت أنه سيتم إعلان نتيجة القرار بعد اعتماده، الأحد المقبل، وستكون هناك نسخة منه سيتم إرسالها إلى مؤسسة الأزهر الشريف.

شاهد أيضاً

القبض على عضو برلمان فيدرالي ليبرالي من أصول عربية

قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” بتهمة الإعتداء …