السبت , يونيو 6 2020

مهنة بالكويت أذا مارسها الوافد يتم محاسبته وترحيله ..وهى من أشهر المهن بمصر.

الكويت

الأهرام الكندى
لكل دولة عاداتها وتقاليدها وقوانين العمل بها ، فهناك دول تمتهن مهن بعينها ، وفى نفس الوقت تجد دول أخرى تقوم بتجريم نفس هذه المهن وأتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يمارسها .
ففى دولة الكويت على سبيل المثال هناك مهنة لا يمارسها أهالى الدولة وأذا مارسها الوافد مهما كانت جنسيته يتم محاسبته وترحيله الى بلده واليكم تفاصيل هذه المهنة
مهنة ” مصفف الشعر أو كوافير ( السيدات) كما يقول المصريين عنها من المهن الممنوع مزاولتها من قبل الرجال تماما ، وأذا قام بمزاولتها وافد ايا ما يكون جنسيته يتم أتخاذ الأجراءات القانونية ضده ومن بعدها يتم ترحيله الى بلده بلا عوده الى الكويت مرة أخرى .
والدليل على ذلك ما حدث فى الاسبوع الماضى حيث
تمكنت الفرقة الامنية للجنة الثلاثية ( وزارة الداخلية ممثلة في مباحث شئون الإقامة ، وزارة الشئون الاجتماعية والعمل، والبلدية ).. من ضبط وافد مصري يعمل مصففا لشعر السيدات وله اعلانات تجارية على وسائل التواصل الاجتماعي الانترنت وعبر برنامج الأنستغرام.
وكانت المعلومات التي وردت الى الجهات الامنية من خلال مصدر سري قد افادت بوجود وافد مصري يعمل مصففا لشعر السيدات وبعد اجراء التحريات اللازمة تم عمل كمين له من خلال الاتفــاق بينه وبين أحـــد المصادر السرية حيث قام المخالف باصطحاب المصدر السري الى مقر سكنه الخاص الــذي يستخدمه صالون نسائي وعليه تم ضبطه.
وأحيل الى جهات الاختصاص لاتخاذ الاجراءات اللازمة ومجرد الانتهاء من الإجراءات القانونية سيتم ترحيله

 

شاهد أيضاً

البرازيل تهدد منظمة الصحة العالمية ..

كتبت / أمل فرج منذ فترة ليست بقليلة ومنظمة الصحة العالمية تثير الجدل حول مصداقيتها …