السبت , أبريل 20 2024

قرار انتحارى قد تتخذه السعودية وباقى دول التحالف فى عاصفة الحزم .

اليمن

 

الأهرام الكندى
وصف عدد من اليمنيين قرار التدخل العسكري البري في اليمن بأنه “انتحار” لتلك الدول وسيكون خطأ كارثيا.
يأتي ذلك بعد تصاعد الحديث عن ضرورة التدخل بريا في اليمن رغم المخاطر، وعدم الاكتفاء بالضربات الجوية، لحسم المعركة على الأرض وللقضاء على التمرد الحوثي.
وقال المحلل السياسي اليمني عبد المنعم طه إن أي قرار التدخل البري في اليمن سيكون بمثابة انتحار للدول التي ستدخل، لأن كافة اليمنيين يرفضون التدخل في شؤونهم”.
وأضاف في تصريحات خاصة لـ”مصر العربية” إن القبائل ستوحد صفوفها لمواجهة أي تدخل بري خصوصا أن اليمن يحتوي على كميات هائلة من الأسلحة مع المواطنين والتي تصل لنحو 60 مليون قطعة سلاح مع المواطنين فقط، بجانب الظروف البيئية الصعبة.
وأيد منصور صالح الزاهر المحلل السياسي أن اليمنيين غير راضين عن التدخل في بلادهم، واذا فكرت أي دولة في الدخول برا فسيكون اليمنييون مستعدون لمواجهتهم بغض النظر عن الحوثيين أو غيرهم.
ويرى الناشط السياسي “وائل العبسي” أن التدخل البري سيكون له تأثيرات كبيرة وستكون القبائل عائق أمام أي تدخل، وسيحدث قتال شرس على الأرض مع هذه القبائل.
وتابع أن هناك بعض المساندة من القبائل في مأرب والجوف المعارضة للميلشيات الحوثيية، ولكن سيكون هناك توجة وتوحيد للصف حتى الخصوم لمواجهة أي تدخل بري.
ويضيف أشرف مجيديع الناشط السياسي في حال دخول بري لليمن ستكون هناك مشكلة كبيرة، حيث ستتحول اليمن إلى ليبيا وسوريا” والقوات التي ستدخل لاتعرف الظروف الجغرافية من يقف معها، وفي النهائية الضحية هو الشعب اليمني .

شاهد أيضاً

زيارة سرية لمحمد صلاح لمصر…وتحرك هام من حسام حسن

وصلت معلومات غير مؤكده للتوأم حسن مدرب ومدير المنتخب، عن قيام محمد صلاح كابتن منتخب …