الأحد , يونيو 7 2020

وزير التعليم الكندي يصطدم كل الأسر الكندية بقرار إلغاء الإجازة المدرسية الصيفية

Canada-School-Bus

الأهرام الكندي: أصدر وزير التعليم الكندي ليه كايبيم قرارا صادما لكل الأسر الكندية خاصة أولياء الأومور وتلاميذ المدارس، خينما قرر أنه بداية من سنة 2017 سيتم تغيير التقليدي الكندي المتبع منذ زمن طويل بإعطاء الأطفال أجازة صيفيه تمتد لأكثر من شهرين تبدأ في الغالب في نهاية الشهر السادس وتنتهي مع بداية الشهر التاسع.
وزارة التعليم الفيدرالية قالت أن موسم الشتاء سكون قاسي بعض الشئ مما يجعل بعض المدارس تغلق ابوابها لظروف الطقس وهذا يؤدي لفقدان التلاميذ دروسهم.
وقالت أيضا أن بعض الآباء وخصوصا العاملين منهم يجدون صعوبة في توفير رعاية لأطفالهم في فترة الصيف أثناء ذهابهم للعمل، ومنهم من يدفع أموالا للحضانة أو توفير رعاية خاصة للأطفال في منازلهم.
من جانب أخر قالت وزارة التعليم ان النظام الجديد سيشمل تقسيم العام الدراسي لأربع أقسام، كل قسم “سيمستر” لمدة أربع شهور ويستم منح اجازة قدرها اسبوعين كاملين بين كل “سيمستر” وأخر ليصل عدد الاسابيع التي سيحصل التلاميذ علي اجازة فيها لثمانية اسابيع في العام.
علي جانب أخر لاقي القرار معارضة كبيرة من الأسر وأولياء الأمور الكنديين، بسبب أن اجازة الصيف شهرين الأسر تستغلها في اجازة طويلة وخصوصا للمهاجرين الذين يرغبون في زيارة بلادهم الأصلية، من ناحية أخري فالأسر تدفع أولادها للعمل في الصيف وخصوصا تلاميذ المدارس الثانوية وذلك لمساعدة أنفسهم في توفير بعض المال من ناحية، وتعوديهم علي تحمل مشقة العمل من ناحية أخري، وفي ظل النظام الجديد ففرصة التلاميذ في الحصول علي وظيفة لمدة أسبوعين باتت مستحيلة.

نعتذر لكل من صدمهم الخبر فقد نشرة موقع بارتنر شيب الكندي علي أنه كذبة إبريل

اللينك الأصلي:

http://www.parentdish.ca/2015/04/01/summer-vacation-canada-year-round-education/

شاهد أيضاً

بالفيديو كارثة شمالي روسيا وبوتن يعلن الطوارئ

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتن حالة الطوارئ في منطقة شمالي سيبيريا، بعد أن تسبب تسرب …