الخميس , يونيو 11 2020
محافظ المنيا والقيادات الكنسية

إنهاء أزمة "كنيسة السيدة العذراء "بسمالوط .

محافظ المنيا والقيادات الكنسية
محافظ المنيا والقيادات الكنسية

كتبت_سماح صلاح
أعلن اللواء صلاح الدين زيادة محافظ المنيا ، انتهاء أزمة “كنيسة السيدة العذراء “بقرية الجلاء بمركز سمالوط ، من خلال البدء في أعمال الهدم وإعادة بناء وتوسعة الكنيسة وذلك يوم الثلاثاء القادم ، عقب الاحتفال بعيد القيامة المجيد.
جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده المحافظ اليوم ، بحضور عدد من أهالي القرية من المسلمين والمسيحيين ، واللواء محمد صادق الهلباوي مدير الأمن ، واللواء هشام نصر مدير البحث الجنائي ، واللواء عصام الليثي السكرتير العام المساعد للمحافظة ، والقس داود ناشد وكيل مطرانيه سمالوط ، وعدد من القيادات الأمنية والشعبية بمركز سمالوط.
نقل المحافظ خالص تهانيه للمسيحيين احتفالاً بعيد القيامة المجيد ، وأعرب عن أمنياته بعدم تكرار مثل هذه الأزمات ، مؤكدا أن هناك الكثير من المتربصين لمصر وتماسكها وقوتها والتي تتمثل في وحدة شعبها ونسيجها الواحد، وقال إن بيوت الله محفوظة بأمر الله وقد حان الوقت لننهي كافة الخلافات والنزاعات لنتفرغ لبناء وطننا بمحبة وتسامح ووحدة شعبه.
ونقل القس داود ناشد وكيل مطرانيه سمالوط خالص تحياته وتقديره للأجهزة الأمنية والتنفيذية بالمحافظة على سرعة إنهاء المشكلة وحل الأزمة وأكد أن الجميع أسرة واحدة ، وستظل مصر دولة متحابة ومتسامحة.

شاهد أيضاً

قرارات اجتماع مجلس الوزراء حول ملف كورونا خلال اليوم ـ الخميس ـ

كتبت / أمل فرج مجموعة من التحديثات في قرارات إجراءات مواجهة تفشسي كورونا ، تمهيدا …