الخميس , يونيو 11 2020
مدير المخابرات

وزير الدفاع المصرى يقوم بتعيين مديراً جديداً للمخابرات الحربية فمن هو .

مدير المخابرات
مدير المخابرات

الأهرام الكندى
صدق الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام وزير الدفاع والإنتاج الحربي، على تعيين اللواء أركان حرب محمد الشحات مدير للمخابرات الحربية والاستطلاع، خلفا للواء صلاح البدري الذي تم تعيينه مساعدا لوزير الدفاع.
واللواء أركان حرب محمد فرج الشحات مدير المخابرات الحربية الجديد، من مواليد محافظة الشرقية ، وحاصل على دروات متقدمة من المملكة المتحدة بالإضافة إلى العديد من الفرق التأهيلية، ويعتبر من أبرز قادة القوات المسلحة في الفترة الأخيرة.
كما تدرج الشحات فى المناصب القيادية بالقوات المسلحة حيث تولى قيادة اللواء 12 مشاة ميكانيكي ثم ملحقا للدفاع في المملكة العربية السعودية، ثم قائدا للفرقة 16 مشاة بالجيش الثاني الميداني و ترقى إلى رتبة اللواء وعمل مساعدا لمدير إدارة المخابرات الحربية والاستطلاع، ثم رئيسا لأركان الجيش الثانى الميدانى ثم قائدا له خلفا للواء أركان حرب أحمد وصفى.
اللواء أركان محمد فرج الشحات مدير المخابرات الحربية، لديه خبرات متنوعه في العمل العسكري الميداني حيث تخرج من الكلية الحربية في سلاح المشاة وحصل على كافة الدورات والفرق الحتمية والأساسية المؤهلة للمناصب القيادية بالإضافة إلى حصوله على دورة أركان الحرب من كلية القادة والأركان وزمالة أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

شاهد أيضاً

وزارة الصحة تصدر بيان بشأن فيروس كورونا اليوم

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …