الأربعاء , يونيو 24 2020

بعد فتوي الحويني بـ"تحريم الاحتفال بشم النسيم".. شومان: سأهنئ المسيحيين وأفضل رائحة الفسيخ

coptstoday-1428914339

الاهرام الكندى

قال الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر الشريف: إنه سيهنئ المسيحيين بعيدهم ويحتفل بشم النسيم، وتابع معقبًا على فتاوى عدد من السلفيين بعدم جواز تهنئة المسيحيين وحرمة الاحتفال بشم النسيم، قائلا: “كالعادة في كل مناسبة وفي موعدها المعتاد والذي يتكرر منذ الآف السنين يتكرر نفس الكلام ونفس الأسئلة ونفس الأجوبة”.

وتابع وكيل الأزهر في تصريحات صحفية مساء اليوم الأحد، قائلا: “على كل حال أنا شخصيًا سأهنئ المسيحيين وسأشم النسيم إن وجدت نسيمًا يشم وخاليًا من رائحة اللت والعجن الذي أفضل رائحة الفسيخ عنه، فقد كاد يخنقنا حقا”.

وكان عدد من مشتركي مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، قد تداولوا مقطع فيديو لفتوى الشيخ أبو إسحاق الحويني، يرفض فيها الاحتفال بشم النسيم ويؤكد حرمة الاحتفال به، منوها بأنه تشبه بالمشركين وهو ما أثار جدلا بين المتابعين.

وانتقد الحوينى في الفيديو خروج المسلمين للتنزه، يوم شم النسيم، مؤكداً أن جميع العلماء حرموا مشاركة المسلمين للمشركين أعيادهم، مضيفا أنه “يحرم” على أى بائع أن يبيع فى هذا اليوم أى مطعوم يقوم به في هذا اليوم، فلا يجوز بيع البيض أو الفسيخ والرنجة، قائلاً: “ومن يفعل ذلك فهو آثم”.

شاهد أيضاً

ألمانيا تعلن للمرة الأولى إعادة فرض الحجر على مستوى محلي بسب فيروس كورونا المستجد

فى أطار الخدمة المستمرة والمتنوعة من قبل موقع الأهرام الكندى لتغطية كل ما هو جديد …