الإثنين , يونيو 8 2020
الجيش المصري
الجيش المصري

وكالة يمنية : 40 جندى مصرى ما بين قتيل وجريح وأسير فى أول يوم هجوم برى

الجيش المصري
الجيش المصري

الأهرام الكندى أصدر العميد محمد سمير، المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة، بيانًا يوضح حقيقة استشهاد وإصابة عدد من جنود القوات المسلحة المصرية أثناء إشتراكهم في عاصفة الحزم بدولة اليمن الشقيق.

وقال المتحدث العسكري في بيان، الثلاثاء، إنه في إطار إستغلال بعض الجهات المعادية لحروب الجيل الرابع (حرب المعلومات) بغرض التأثير على الأمن القومي المصري، تم رصد بعض المعلومات المتداولة على مواقع التواصل الإجتماعى والتى تتناول إستشهاد وإصابة عدد من جنود القوات المسلحة أثناء إشتراكهم في عاصفة الحزم بدولة اليمن الشقيق.
وأضاف المتحدث العسكري أنه لا صحة مطلقاً لهذه المعلومات، مؤكدا أن رئاسة الجمهورية سبق وبينت بتاريخ 26 / 3 / 2015 عن مشاركة القوات المسلحة المصرية بعناصر من القوات البحرية والجوية فقط ضمن قوات التحالف المكون من دول مجلس التعاون الخليجى وعدد من الدول العربية والإسلامية في عملية (عاصفة الحزم).
ونفى المتحدث العسكري وجود أي قوات برية مصرية ضمن القوات المشاركة في عملية (عاصفة الحزم) حتى الآن.
وطالب المتحدث باسم القوات المسلحة وسائل الإعلام الرجوع إلى المتحدث العسكرى الرسمى كمصدر وحيد للمعلومات التي تخص أنشطة وعمليات القوات المسلحة المختلفة.

 وقد نشرت وكالة اليمن الإخبارية بأن انباء محلية قبل قليل أكدت سقوط 40 جندي مصري ما بين قتيل وجريح واسير, اليوم , في اول محاولة للتدخل العسكري البري في منطقة دوفس الواقعة ما بين شقرة و عدن بمحافظة ابين جنوب اليمن.

وقال القيادي في جماعة انصار الله محمد البخيتي,في منشور له على الفيسبوك, ان جنود مصريين قدموا على ظهر اربعة قوارب انزال يحمل كل قارب عشرة جنود. وأوضح ان قوات الجيش واللجان الشعبية تصدت لهم ما اسفر عن مقتل البعض واصابة اخرين واسر البقية .

شاهد أيضاً

إطلاق نار في مسيساجا ينتج عنه قتيل وجرح ضابطان من الشرطة

الأهرام الكندي: مازال مسلسل العنف في كندا يتزايد بطريقة مزعجة حيث شهدت مدينة مسيساجا يوم …