الأحد , يونيو 7 2020
العميد ركن طيار أحمد عسيرى وهو يصلى بالحذاء

صورة المتحدث باسم عاصفة الحزم وهو يصلى بالحذاء تقلب الفيس بوك .

اشعلت صورة المتحدث باسم قوات التحالف عملية “عاصفة الحزم ” العميد ركن طيار أحمد عسيرى وهو يصلى بالحذاء فى مكتبة عاصفة من التشاجر بين مؤيد ومعارض وبين من قال حلال وبين من قال حرام .

فقال أحد الشباب ، عادي ايه المشكله محدش يفتي ويقول حرام

فرد عليه أخر ، هو اية اللى عادى مش مشكلة انت هتفتى وتحلل انت يعنى شايفة فى الصحراء يبقى ده اكيد اتيمم متوضاش صح علشان ياحرام ﻻيوجد ماء .

ورد ثالث .. انت اللى متفتيش فالصلاة بالنعال جائزة، وقد كان صلى الله عليه وسلم يصلي أحياناً حافياً، وأحيانا منتعلاً، ففي الصحيحين وغيرهما عن أبي سلمة سعيد بن يزيد قال: سألت أكان النبي صلى الله عليه وسلم يصلي في نعليه؟ قال: نعم. وعند أحمد وأبي داود وابن ماجه عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال: رأيت رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي حافياً ومنتعلاً .
بل إن الصلاة بالنعال أحياناً تكون مندوبة لإظهار جواز ذلك، ولمخالفة اليهود.
ففي سنن أبي داود عن شداد بن أوس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: خالفوا اليهود، فإنهم لا يصلون في نعالهم ولا خفافهم.
وهذا إذا لم يترتب على الصلاة فيها ضرر كما هو الحال في المساجد المفروشة بالبسط فالصلاة فيها بالنعال يترتب عليه أذى للمصلين، وكذا يكون بعد النظر في النعلين ، فإن وجد بهما أذى مسحه بالأرض، ثم صلى بهما، لقوله صلى الله عليه وسلم: إذا جاء أحدكم إلى المسجد فلينظر في نعليه، فإن رأى بهما قذراً أو أذى فليمسحه بالأرض وليصل فيهما. رواه أبو داود. والمقصود بالقذر والأذى النجاسة، أما الوحل والتراب وما شابه ذلك فلا يضر، وللمرء أن يصلي في النعال وإن كان بها وحل وما شابهه، لأنه ليس من الأذى المقصود في الحديث. وانظري الفتوى رقم 23992. عن حكم الصلاة في النعلين . والله أعلم.

ورابع قال : تجوز لو كان في حاله حرب مش في المكتب ومكسل يقلع البياده ويغسل رجليه ده حرام عليه .

شاهد أيضاً

ظهور فيديو يوضح الأحداث التي أدت للقبض علي “جورج فلويد” الذي أشعل المظاهرات في العالم كله.

الأهرام الكندي ظهر فيديو بثته وسائل الإعلام الأمريكية قيل أنه إلتقط بواسطة أحد الكاميرات لأحد …