الخميس , أبريل 25 2024
الكنيسة القبطية
الأنبا هدرا مطران اسوان

"بالمستندات مطران اسوان يوقع العقوبة على راهب و ليس تجريدة من رتبتة"

بقلم المهندس / نادر صبحى سليمان
نشرت صفحة مطرانية الاقباط الارثوذكس لاسوان تعليق على بيان الانبا هدرا مطران اسوان معلقة علية بالاتى:-
خطاب موجه من سيدنا المحبوب الأنبا هدرا إلي الراهب جوارجيوس الأنبا بيشوي ( المعروف عند شعب أسوان بتواجده في كنيسة العذراء – الحرية – بكوم أمبو )
هذا و نهيب علما بشعبنا أنه لا يحمل أي رتبة كهنوتية و غير مسئول عن أي خدمات كنسية من أي نوع و غير مصرح له بتحصيل أي مبالغ مالية .. لذا نرجو عدم التعامل معه في النواحي المادية بأي شكل من الأشكال ..
بناءاً على ماسبق ننشر الخطاب الصادر من نيافة الانبا هدرا و هو فقط توقيع العقوبة على الراهب جوارجيوس الانبا بيشوى لكسر قوانين الطاعة الرهبانية و كان قرار العقوبة بالعودة الى قلايتة ولا يخرج منها الا بأذن من نيافة الانبا هدرا شخصياً (باستثناء فترة تلقى علاجة بالاسكندرية)و عدم مزاولة اى نشاط داخل الكنيسة و خارجها و الحرمان من التناول حتى التأكد من الخضوع لقانون الطاعة الرهبانية.
هكذا كان بيان الانبا هدرا الصادر اليوم 15 ابريل 2015 و لا ينص على تجريدة من الرهبنة او الكهنوت حيث هذا ليس من سلطة الاسقف وحدة فهناك قوانين يحكمها المجمع المقدس و من خلالها يعقد المجمع المقدس جلستة و التحقيق مع الراهب او الكاهن و الاستماع اليه و توجية الاتهامات اليه و من ثم يصدر قرار المجمع المقدس اما بعقابة او تبرئتة او تجريدة من رتبتة الكهنوتية .. فنرجوا من الاشخاص العاملين على صفحة مطرانية اسوان الأقباط الارثوذكس التدقيق فى المعانى و عدم خلط الامور التى تحدث بلبلة عند شعب كنيستنا الارثوذكسية نحن فى غنى عنها و البعد عن شخصنة تلك الامور

100 101

المهندس نادر صبحى
المهندس نادر صبحى

شاهد أيضاً

فن

بلاغ للنائب العام بفتح التحقيق في تعذيب الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر

أمل فرج لم ينته الجدل الذي أحيط بمرض و وفاة الموسيقار المصري الكبير حلمي بكر، …