السبت , يونيو 6 2020

خبر مفرح للجالية المصرية بالكويت قالته السفيرة وحددت شروط دخول المصريين للكويت .

الكويت

 

الاهرام الكندى.. قالت السفيرة هالة البشلاوي، رئيس البعثة القنصلية المصرية بالكويت، إن الكثير من مشاغل الجالية تم عرضها خلال اجتماع الدورة الثانية للجنة القنصلية المصرية الكويتية المشتركة، ووعد الجانب الكويتي بدراستها، تمهيدًا لحلها.

وأضافت «البشلاوي»، في تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن الجانب الكويتي وعد بالنظر في حالات مخالفي الإقامة ممن عليهم غرامات، ويثبت عدم خطأ المواطن المصري في إثبات تحديث بيانات جواز سفره، بأن يتم إعفائه من الغرامات المترتبة على ذلك.

وأوضحت «البشلاوي» أن الجانب المصري طلب أن يتم التصديق على شهادات امتحانات الطلاب «أبناؤنا في الخارج» من القنصلية المصرية بالكويت دون الحاجة إلى التصديق عليها من وزارة الخارجية بمصر تسهيلا على المواطنين، ووعد الجانب الكويتى بدراسة الأمر، مشيرة إلى أن الجانبين اتفقا على ضرورة توعية المواطن المصري والتسهيل عليه لتجديد جواز سفره اليدوي قبل 24 نوفمبر 2015، وهو تاريخ وقف استخدام جوازات السفر اليدوية على مستوى العالم.

وطالبت المصريين القادمين إلى الكويت ولديهم رغبة للعمل بها بضرورة

1- إحضار صحيفة حالة جنائية حديثة «لم يمر عليها 3 شهور»
2- ومصدق عليها من وزارتي الداخلية والخارجية المصرية،
3- وتصديق السفارة الكويتية بالقاهرة، حيث تشترط دولة الكويت تقديم الصحيفة في حالة الرغبة في العمل.

وأشارت «البشلاوي» إلى وجود مناخ إيجابي في مباحثات اللجنة لحل مشكلات العمالة المصرية من خلال التعاون بين وزارة القوى العاملة المصرية ونظيرتها الكويتية، برعاية وزارة الخارجية لسرعة البت في هذه المشكلات، مشيرة إلى أهمية مثل هذه الاجتماعات الدورية لبحث المشكلات العالقة وإيجاد حلول لها، بالإضافة إلى تبادل الخبرات، وقيام الجانب الكويتي في القطاع القنصلي بجولة داخل وزارة الخارجية المصرية اطلع خلالها على أسلوب العمل والخبرات المصرية المتميزة والتاريخية في هذا الصدد.

وكانت اللجنة القنصلية «المصرية-الكويتية» المشتركة قد اختتمت أعمال الدورة الثانية لها بالقاهرة، نهاية الأسبوع الماضي، وترأس الجانب المصري فيها السفير عمرو معوض، مساعد وزير الخارجية للشؤون القنصلية والمصريين في الخارج، فيما ترأس الجانب الكويتي الوزير المفوض فيصل صالح العتيقي، نائب مدير الإدارة القنصلية، وبمشاركة أعضاء الوفدين.

واختتم الاجتماع بالتوقيع على محضر الجلسة، والاتفاق على عقد الدورة القادمة بدولة الكويت عام 2016، على أن يتم تحديد الموعد في فترة لاحقة.

شاهد أيضاً

البرازيل تهدد منظمة الصحة العالمية ..

كتبت / أمل فرج منذ فترة ليست بقليلة ومنظمة الصحة العالمية تثير الجدل حول مصداقيتها …