الخميس , مارس 28 2024

مفاجأة بوتين للعالم : أدلة دامغة تثبت قيام أمريكا بشن هجمات 11 سبتمبر ضد نفسها .

بوتين

 

الأهرام الكندى
نشرت صحيفة برافدا الروسية الداعمة للحزب الاشتراكي الروسي تقريراً صحفياً يشير إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سوف يعلن للعالم أجمع أدلة دامغة، تشمل صوراً بالأقمار الصناعية، تثبت ضلوع الولايات المتحدة الأميركية في شن هجمات ضد نفسها في الحادي عشر من سبتمبر عام ٢٠٠١، مدعية أنها تتعرض لهجوم على أراضيها وعلى شعبها من قبل منظمة إرهابية دولية، وذلك من أجل تحقيق مصالح لها بالشرق الأوسط والسيطرة على منافذ البترول في العالم، واصفةً الولايات المتحدة بأن هذا الأمر ليس غريباً عليها فقد أقدمت أكثر من مرة على أفعال مماثلة إلا أن الأدلة في ١١ سبتمبر دامغة بحسب وصف الصحيفة.

وكانت الصحيفة قد ذكرت أن الرئيس بوتين سيضرب مرة واحدة ولكنها ستكون ضربة موجعة، وأن روسيا كان لديها منذ البداية هذه الأدلة ولكنها كانت تستخدمها كورقة لعب للإستفادة منها في تبادل المصالح السياسية، إلا أن تدهور العلاقات الأميركية الروسية في الفترة الراهنة والتي يعتبرها البعض العلاقات الأسوء منذ الحرب الباردة، قد سبب في إقدام بوتين على هذه الخطوة.

ولم تتوقف الجريدة فقط عند هذا، بل أنها أشارات إلى أن الولايات المتحدة تعلم ذلك ولديها خطة بديلة لتحسين صورتها أمام العالم وذلك بتقديم كبش فداء من حكومة بوش.

الجدير بالذكر أن الجريدة الروسية برافدا يصفها المحللون السياسيون الأميركيون بصحيفة “نظرية المؤامرة” والتي تسعد جداً بنشر أي خبر يهاجم الولايات المتحدة.

وسواء صدقت برافدا أم كذبت، لا خلاف أن العلاقات الروسية الأميركية تعد في أسوأ حالتها بعد الحرب الباردة، خاصة بعد أحداث الثورة الأوكرانية وأزمة جزيرة القرم.

يذكر أن نظرية المؤامرة هذه لا تعد جديدة بل تطرق إليها عدد من المحللين منهم مواطنين أمريكيين، ومنهم المخرج الحائز على الأوسكار والمحلل السياسي الأميركي الشهير مايكل مور، والذي تطرق إلى أن الولايات المتحدة قد تكون متورطة في أحداث سبتمبر في فيلم وثائقي من إخراجه، وقد أشار لنقاط عدة منها سماع دوي انفجارات بعد وقوع الحادث مثلاً!.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …