الأربعاء , يونيو 10 2020

الجماعة تهدد بتفجير السد العالي انتقامًا للحكم على المعزول بـ20 عامًا

الجماعة تهدد بتفجير السد العالي انتقامًا للحكم على المعزول بـ20 عامًا

الاهرام الكندى

رصد قطاع الأمن الوطنى وأجهزة المعلومات بوزارة الداخلية ، مخططًا إرهابيًا يستهدف تنفيذ عدد من التفجيرات فى منشآت سيادية وحيوية وعلى رأسها السد العالى ، بهدف إغراق مصر فى الظلام انتقامًا لحكم الجنايات بحبس الرئيس المعزول محمد مرسى20 عامًا و١٢ متهمًا آخرين بالسجن فى القضية المعروفة إعلاميًا باسم «أحداث الاتحادية».

وقال مصدر أمنى ، لـ”البوابة نيوز” ، اليوم الثلاثاء : إن الخطة التى اطلق عليه الإخوان «الجحيم» تستهدف المرافق العامة الحيوية لبث الرعب بين الشعب المصرى وتشتيت القوات المسلحة، موضحًا أن الأعمال التخريبية ترمى إلى استهداف السد العالى وقناة السويس ومحطات الكهرباء والسكك الحديدية لإظلام المحافظات المصرية وإشاعة الفوضى ومن تهريب مرسى وإخوانه من السجون.

وأكد المصدر، أن عمليات تأمين المنشآت السيادية والحيوية تسير بشكل مشدد ، تحت سيطرة القوات المسلحة والشرطة، موضحًا أن الجيش والشرطة ينفذان كل ما يلزم لحماية الوطن من الجماعات الظلامية الإرهابية.

وأضاف : أن ما يتردد عن قدرة الإخوان عن تنفيذ تهديدات يعد أمرًا مستحيلا حدوثه ، مؤكدًا نظرا للإجراءات التأمينية المشددة الخاصة بعملية تأمين جسم السد العالى ، التى ترتكز فى معظمها على عملية التفتيش الدقيق من خلال نقطتى الدخول والخروج، مؤكدًا أن عمليات مراقبة السد العالى تتم بواسطة منظومة من أحدث الكاميرات وأجهزة الإنذار بالغة التطور.

وكشف مصدر أمنى بمديرية أمن أسوان عن أن رجال الشرطة فى حالة استنفار أمنى لحماية السد العالي، وليس ممكنًا لأى إرهابى أن يقترب منه.

شاهد أيضاً

دراسة حديثة : كورونا ينتقل عبر العين وواقى العين أو النظارة تقلل من نسبة الإصابة

نشر الدكتور المصرى الأمريكى سامح أحمد أستاذ مساعد أمراض باطنة وقلب في جامعة تافتس بأمريكا …