الإثنين , أغسطس 15 2022

‫‏استقالة جماعية‬ من مبادرة ‫‏شفت تحرش‬ والسبب ..

الأهرام الكندى
نحن الموقعين أدناه، متطوعات ومتطوعين مبادرة شفت تحرش، إيمانا منا بما قد جاء في المادة 29 من الإعلان العالمي لحقوق الإنسان، ومطالبة منا بتفعيل المادة 12 من نفس الإعلان، والتي تم انتهاكها بواسطة بعض العاملين بمبادرة شفت تحرش, نعلن ما يلي:
وسط جو مشحون بالانتهاكات النفسية والجسدية، وأساليب الترهيب والمكافأة المنحازة لمعيار الولاء للأفراد وليس الولاء للمبادئ. حاولنا جاهدين التكاتف والاستمرار بعملنا التطوعي وإصلاح ما يمكن إصلاحه عبر اللجوء للمديرة التنفيذية للمركز الراعى للمبادرة، بواسطة بضعة أفراد منتخبين منا، ومفوضين بالحديث نيابة عن البقية المتضررة من هذه الممارسات.
كانت النتيجة مؤسفة لنا، من إنكار دائم لوجود مشكلات، أو مطالبتنا بأدلة تعرض سمعة وشرف المتضررات لخطر التشهير، أو إجراء مماطلات في تحقيقات هزلية صورية تهدف لكسب الوقت في الحشد لمتطوعين جدد تمهيدا للإطاحة بالمتطوعين الأقدم. هذا بخلاف الممارسات التي تحولت فيها لجنة التحقيق لخصم صريح يكيل التهديد والوعيد للطرف المشتكي. مما اكد لنا علم المديرة التنفيذية بكل ما يحدث بل ويطمئن قلبها لبقاء الأوضاع على ما هي عليه.
لذا، قررنا نحن عضوات وأعضاء مبادرة شفت تحرش الموقعين أدناه، التقدم باستقالة جماعية موحدة لرفع أيدينا عما يحدث من انتهاكات داخل المبادرة-الآن أو مستقبلا-ونعلن أن مبادرة شفت تحرش ليست آمنة للنساء والفتيات، ونقدم استقالتنا أمام الرأي العام لنبرأ من كل الانتهاكات التي وصل لنا علم بها، أو تلك المتوقع حدوثها مستقبلا.
وبموجب هذا الإعلان، ننهي أي علاقة بهذه المبادرة، والمركز الحاضن لها، ويُنهي الموقعين أدناه كل سماح ضمني بنشر صورهم الشخصية، أو أي مواد مصورة فيديو منشورة بصفحات أو مواقع أو مطبوعات خاصة بالمبادرة أو المركز الذي يرعاها. ويطالبون بإزالة أي مواد ذات صلة بهم فور إعلان هذه الاستقالة. ويحذرون من استخدام أو تداول أي فيديوهات أو صور يوجد بها أي عضو من الأعضاء الموقعين أدناه. كما نثبت أيضاً نفس الأمر بخصوص أي مواد تتعلق بعضوات المبادرة في أوقات الراحة أو الأنشطة والرحلات الاجتماعية، أو مصّورة خلسة ودون علم، أو شهادات العضوات الناجيات من التحرش، ونسترد كل تلك المواد منذ تاريخ إشهار هذه الإستقالة لكونها مواد شخصية لصيقة الصلة بأصحابها ويحظر نشرها دون إذن كتابي. وأي تسريب لأي مواد تخص الموقعين أدناه سوف يضع المركز الراعى لمبادرة شفت تحرش تحت المسائلة القانونية باعتبار هذه المواد في حيازته وعليه وحده المسؤلية الأدبية والأخلاقية.
23 أبريل 2015
التوقيعات مرتبة أبجدية:
1-أبانوب يوسف
2-أحمد عبدلله
3-أسامة أمير
4-أنطونيوس وجدى (تونى)
5-باسل فريد
6-بيتر عادل
7-بيشوي مينا – مسؤل لجنة الرصد و التوثيق
8-حسن هشام (النحراوى)
9-حمزة مصطفى
10-روفيدا يسرى
11-زينب رمضان
12-سارة زكريا
13-سماح خليل (سما)
14-شادى أمين
15-صمويل عادل(روماريو)
16-عبير وجيه
17-فيرونيكا جمال
18-كريم رجب
19-ليديا أسامة
20-ماريان طلعت
21-مارى وجيه
22-مارينا وجيه – مسؤلة اللجنة الأعلامية
23-محمد حمدى
24-محمد محمد محمود (ليمو)
25-مريم حجاج حسن
26-منار مدحت
27- منة الله حسام
28-مينا ماجد
29-نادين مصطفى
30-نورهان على
31- هالة أيمن
32-هايدى أسامة
الاعضاء المستقيلين من محافظة كفر الشيخ:-
33-أحمد عبد المقصود
34-أحمد محمد-المنسق الحالى لمحافظة كفر الشيخ
35-أسماء أبراهيم المنوفى
36-حسناء أحمد شرابى
37-عمرو محمد
38-فاطمة محمد
39-محمد خالد
40-محمود جبر – منسق سابق لمحافظة كفر الشيخ
41-ندى حامد محمد
42-هالة قطب
43-هشام محمد سليم
44-محمود فتحى على محمود
45-مصطفى محمد نجيب مصطفى

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الكندي يعلق بشأن الاعتداء على الروائي سلمان رشدي

أمل فرج في ردة فعل لرئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو اليوم فيما يتعلق بالاعتداء على …