الخميس , أبريل 25 2024

الجالية المصرية بالكويت تعيش أوضاع سيئة والسبب..

الأهرام الكندى
أعرب أمين عام مجلس الجالية المصرية بالكويت د.عزمي عبد الفتاح لموقع المصريين بالكويت عن استياءه الشديد لدور السفارة المصرية وغيابها التام في خدمة أبناء الجالية المصرية علي جميع الاصعدة.

وبين عزمي أن مجلس الجالية موجود منذ عام 1971م وكان يعقد جلساته في السفارة والقنصلية في عهد جميع السفراء السابقين ، الا أنه ونظرا لعدم اقتناع السفير الحالي بوجود مجلس الجالية لم يقم المجلس بأية اجتماعات ذلك الامر الذي يعد هدم لكيان الجالية المصرية، لاسيما وتدهور أحوالها، منوها إلي أن جميع الجاليات الأجنبية اخرى لها مجالس تنظم عملها وتحتضنها البعثات الدبلوماسية.

وأكد أن القنصلية بعدد موظفيها الحاليين غير قادرة علي تسيير الاعمال الخاصة بابناء الجالية المصريه والذي يتجاوز عددهم 750 ألف مصري، مدللا علي ذلك بالازدحامات التي تشهدها القنصلية بشكل يومي فضلا عن كثرة المشاجرات والاحتكاكات مع الموظفين.

وأوضح عزمي أن مجلس الجالية كان لسان القنصلية ويقوم بالاعمال الانسانية والاجتماعية التي لاتستطيع القنصلية القيام بها.

وأشار إلي أن كافة العاملين المصرين في الكويت يشكون بطئ الخدمات من قبل القنصلية، لاسيما المعاملة الغير لائقة وعدم الاطمئنان والاحساس بالرعاية في المواقف الصعبة التي يتعرضون لها خارج بلادهم، ذلك الامر الذي يتطلب تحرك سريع من قبل الخارجية المصرية علي الفور.

شاهد أيضاً

مفاجأة صادمة في واقعة الطبيب المتهم بالتسبب في عاهة مستديمة بجراحة تجميلية لأحد المرضى بالعجوزة

كتبت ـ أمل فرج أحالت النيابة العامة بالجيزة، طبيبا للمحاكمة الجنائية بتهمة إحداث عاهة مستديمة لمواطن …