الخميس , أغسطس 11 2022
أخبار عاجلة

بالصور : فوضى أمام السفارة اليمنية بالسعودية .

الأهرام الكندى
نشرت صحيفة “المشهد اليمني” أن أكثر من 2000 يمني توجهوا صباح اليوم إلى مقر السفارة اليمنية بالرياض لاستخراج وثائق إثبات وجوازات يمنية لمعالجة أوضاعهم والحصول على تأشيرة تمكنهم من الإقامة والعمل في السعودية بطريقة شرعية بحسب التوجيهات التي أصدرها الملك سلمان بن عبدالعزيز يوم أمس بهذا الخصوص.
أكدت “المشهد اليمني ” ايضا بان من حضروا إلى مقر السفارة تفاجئوا بعدم وجود من يستقبلهم من أعضاء السفارة لإنجاز معاملاتهم وتسهيلها.
وبعد انتظار طويل خرج الى اليمنيين الموجودين امام السفارة شخص من افراد القنصلية قال لهم عودوا إلى أماكن عملكم فاليوم إجازة ولن نداوم”.

أثارت هذه التصرفات استياء اليمنيين الذين قالوا أنهم لم يكونوا يتوقعوا أن تتعامل معهم بهذه الطريقة, خصوصا وأن فترة التصحيح المعلنة محددة بفترة شهرين بحسب القرار الملكي.

وفي حال استمرت السفارة والقنصليات اليمنية الموجودة في السعودية بهذه الطريقة تتعامل معم ستنتهي المهلة المحددة قبل أن يصحح اليمنيون الموجودين في الأراضي السعودية أوضاعهم لينتقلوا إلى مرحلة الإقامة الشرعية.
وناشد اليمنيون الراغبين بتصحيح أوضاعهم السفارة والقنصليات اليمنية العاملة في السعودية أن تسرع في استقبال طلباتهم وإنجاز معاملاتهم باقصى سرعة ممكنه.

شاهد أيضاً

فتاة من أونتاريو تتواصل مع معالجة نفسية عبر تطبيق تيك توك وتخسر 11 ألف دولار

كتبت ـ أمل فرج ذكرت فتاة من أونتاريو21 عاما بأنها تعرضت للاحتيال، وخسرت نحو 10 …