الخميس , أغسطس 11 2022
أخبار عاجلة

وزارة الداخلية السعودية : من حقنا ترحيل إى مقيم بدون إبداء اسباب أذا قام بهذا العمل .

الأهرام الكندى
لأول مرة تصدر وزارة الداخلية السعودية تصريحات بهذه القوة حول قيامها بأستخدام حقها فى ترحيل أى مقيم لديها وسحب رخصة الإقامة منه إذا أنتمى هذا المقيم الى حزب الله اللبنانى أو قام بعمل يمثل خطر على المملكة
فإعلنت الوزارة إن من حقها حرمان أي أجنبي من الإقامة في البلاد، ويكلف بمغادرتها، لافتة إلى أنها تمهله المدة التي تراها كافية لقطع علاقته بحزب الله إن وجدت، على أن يكون خلال هذه المدة تحت المراقبة.
وفي حال ارتكاب المقيم أية جريمة تؤدى الى زعزعة أمن المملكة، فإنه يُحال مباشرة لهيئة التحقيق والادعاء العام، التي تتولى التحقيق معه، وتحيل قضيته إلى المحكمة المختصة بالنظر في قضيته بحسب الجريمة المرتكبة، لافتاً إلى أن للمحكمة إصدار العقوبة اللازمة في حق المتهم، إضافة إلى الترحيل النهائي، والمنع من دخول المملكة بعد انقضاء محكوميته.
وكانت وزارة الداخلية أصدرت العام الماضي قائمة بالمنظمات الإرهابية، إلا أن «حزب الله» اللبناني لم يكن ضمن هذه القائمة، التي ضمت خمس منظمات هي: الإخوان المسلمون، و«داعش»، و«جبهة النصرة»، و«جماعة الحوثيين» أو «أنصار الله» في اليمن، و«حزب الله الحجاز» السعودي. واتفق وزراء خليجيون على اتخاذ إجراءات عقابية بحق «حزب الله» اللبناني، بسبب دوره في سورية، وقتاله إلى جانب النظام، وكذلك توجهاته الإعلامية والسياسية المُعلنة ضد بعض دول الخليج. ومن الإجراءات ترحيل المنتمين والمتعاطفين مع الحزب من دول الخليج، وفرض قيود مالية على التحويلات المصرفية لهم .
البعض اكد أن السياسة هى ما تدير منظومة داخل المملكة فبالأمس قام خادم الحرمين بمكرمة لليمنيين المقيميين بالمملكة ب تصحيح أوضاعهم دون غيرهم من الجاليات ، والأن ونظرا لوجود خلافات بين المملكلة وبين حزب الله حول سوريا تقرر وزارة الداخلية ترحيل إى شخص ينتمى اليها

شاهد أيضاً

فتاة من أونتاريو تتواصل مع معالجة نفسية عبر تطبيق تيك توك وتخسر 11 ألف دولار

كتبت ـ أمل فرج ذكرت فتاة من أونتاريو21 عاما بأنها تعرضت للاحتيال، وخسرت نحو 10 …