الجمعة , مارس 29 2024

هام جدا للوافدين بدولة الكويت .

الأهرام الكندى
أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية أن 6656 فردا عدلوا أوضاعهم خلال الفترة بين مطلع عام 2011 حتى نهاية شهر أبريل الماضي منهم 331 فردا خلال الاشهر الأربعة الأولى من 2015.

وقال مدير إدارة تعديل الأوضاع في الجهاز العقيد محمد الوهيب لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن 4721 فردا من هؤلاء الأشخاص تم تعديل أوضاعهم إلى الجنسية السعودية في حين جرى تعديل أوضاع 738 فردا الى الجنسية العراقية.

وأضاف العقيد الوهيب أن 700 فرد عدلوا أوضاعهم الى الجنسية السورية مقابل 77 فردا عدلوا أوضاعهم الى الجنسية الايرانية و 46 الى الجنسية الأردنية إلى جانب 374 فردا جرى تعديل أوضاعهم إلى جنسيات أخرى.

وأوضح أن الامتيازات التي يحصل عليها جميع الأشخاص الذين يتم تعديل أوضاعهم تتضمن منحهم إقامة فورية مجانية لجميع أفراد الاسرة لمدة خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد إلى جانب خدمات التعليم والصحة المجانية والحصول على بطاقة تموين للأسرة.

وذكر أن الدولة تمنح هؤلاء الاشخاص أيضا أولوية التوظيف لدى الجهات الحكومية بعد الكويتيين كما تعفيهم من شرط الراتب لدى استخراج رخصة القيادة علاوة على عدد من الامتيازات والاعفاءات الاخرى.

وقال الوهيب إن عمليتي تعديل الأوضاع وتحديد الجنسية تتمان وفق معايير دقيقة بوجود جواز سفر صحيح وبعد أن يتثبت الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية من صحة الوثائق المقدمة له.

ودعا الراغبين بتعديل أوضاعهم إلى مراجعة إدارة تعديل الأوضاع بمقر الجهاز المركزي في منطقة (العارضية) لتسوية إقامتهم وتوفيق أوضاعهم حسب قوانين الإقامة السارية في البلاد.

شاهد أيضاً

تفاصيل واقعة انتحار فتاة البراجيل

تتابع النيابة العامة في الجيزة التحقيقات وتحريات المباحث حول واقعة إنهاء فتاة لحياتها بتناول مادة سامة، …