الأربعاء , أغسطس 17 2022
الجالية المصرية بالسعودية

تظاهرة للمصريين بالسعودية فهل يتحرك الرئيس ويساندهم قبل الكارثة .

نشرت العديد من الصفحات والجروبات الخاصة بالمصريين بالسعودية بيان حول إعداد المصريين بالسعودية لتظاهرة الكترونية ضخمة على صفحة الرئيس عبد الفتاح السيسى وعلى صفحة وزارة الخارجية المصرية، قالوا فيها الأتى
احنا المصريين المغتربين بالسعودية قررنا نعمل مظاهرة الكترونية واسعة النطاق علي صفحة الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزارة الخارجية، عشان نطالب بحقوقنا وحقوق ولادنا الضائعة ونقف ف وش التجارة بينا وباولادنا في المدارس..
ونلفت انتباه وزارة الخارجيه المصرية بالقصور الشديد من جانب سفارتنا في المملكة العربية السعودية لكل المصريين في الغربة، علي عكس السفارات الاخري مثل الهند وباكستان والفلبين وبنجلاديش وغيرها.
مشكلتنا:
بنتعرض للاستغلال في المدارس الأهلية المسار المصري من اجل تعليم أولادنا وكانت المصروفات السنوية 7.500 ريال للابتدائي وكنا نعاني منها اشد المعاناة والان تريد المدارس الى بدرس المنهج المصري أن ترفع المصروفات الي 10500 – 11500 هل هذا يعقل هذا بخلاف زيادة اسعار الباص والزي المدرسي، الي جانب المعاملة المهينة للطلاب واولياء الامور من ادارة المدرسة.
مطالبنا:
نطالب السيد رئيس الجمهورية ووزير الخارجية المصري: اولا باقالة السفير المصري في السعودية وتعيين سفير اخر يرعي مصالح المصريين في المملكة.
ثانيا: توفير مدارس مسار مصري لابنائنا باسعار معقولة بالمملكة أسوة بالمدارس الفلبينية والهندية والباكستانية التي تقوم بتوفير مدارس لرعاياه بمبلغ زهيده جدا لا يتعدي 4000 ريال في السنة.
ثالثا: فتح قسم مسائي لتدريس ابنائنا ويكون الاختبارات في السفارة علي ترمين وليس ترم واحد لعدم قدرة الاطفال علي استيعاب المناهج والامتحان فيها مرة واحدة اخر العام.
واخيرا.. نوجه كلمة للرئيس عبدالفتاح السيسي : اليس التعليم حق لنا ولأولادنا نحن في الغربة نعمل ونجتهد ونحول كل مدخراتنا لبلدنا الحبيب وتقابلنا السفارة بعدم الاهتمام يجب علي السفارة، ونحن ع علم انك لن تتقاعس في تحقيق مطالب ابنائنا ..
احنا مستعدين نعمل كل يوم مظاهرة حتى النظر ف مطالبنا وتحقيقها ..
الى هنا وأنتهى بيان المصريين فهل يتحرك الرئيس قبل وقوع الكارثة

شاهد أيضاً

كريمة أحمد تميرك خبيرة التأمين ومفاجأة جديدة للمصريين

 يوميا تخرج علينا خبيرة التأمين الأشهر فى مصر كريمة أحمد تميرك المراقب بشركة مصر لتأمينات الحياة فرع …