الأربعاء , أغسطس 17 2022

مؤسسة القادة تدشن برنامج محاكاة المجالس التنفيذية والشعبية في المحافظات .

عبد الواسع

كتب- محمدعبدالواسع:
تعلن مؤسسة القادة وتحت إشراف وزارة التضامن عن تدشين برنامج محاكاة المجالس التنفيذية والشعبية في المحافظات، بالتعاون مع المجلس المصري للقيادات الشبابية.
صرح الدكتور احمد الشريف ، إن المحاكاة يعد استكمالا للبرامج المقدمة من المؤسسة والمجلس، التي نسعى من خلالها إلى تأهيل الشباب على العمل العام وفق أسس وقواعد علمية من خلال تطبيق نظري وعملي بهدف المساهمة في بناء الشباب المصري للنهوض بالوطن.
وأكد أن المجلس والمؤسسة وضعا آليات للانضمام إلى البرنامج أهمها أن يكون المشارك ممن حصلا على دورة تدربيه في مؤسسة القادة أو المجلس المصري للقيادات الشبابية أو وزارة الشباب والرياضة وهو شرط جوهري ومهم،يستثني منه الحاصلين على الدكتوراه والماجستير فقط.
وأضاف أن البرنامج يشمل كل محافظات مصر،من خلال فتح باب التسجيل للمشاركة في الجمعية العمومية لكل محافظة (من يوم 20مايو الجاري إلى 20 يوليو المقبل)، وبعدها يتم عقد جمعية عمومية بكل محافظة، يتم خلالها اختيار عدد من المشاركين للمشاركة فى البرنامج على أن تكون الأولىة للمؤهلات الأعلى دكتورة – ماجستير – دبلومه والحاصلين على الدورات من القادة والمجلس المصري ووزارة الشباب والرياضة وأصحاب الخبرات.
وأوضح أن الهدف من البرنامج، إثراء الحياة السياسية بتجارب عملية من خلال تدشين مجلس تنفيذي للمحافظة ومجلس شعبي محلي منتخب،فهؤلاء الشباب سيشاركون فعليا في رصد المشاكل في المحافظة وتقديمهم للمسئولين التنفيذيين مع وضع حلول غير تقليدية تدخل في إطار التنفيذ من خلال المحاضرات التدريبية التي يقدمها خبراء وأساتذة جامعات، ووزراء ومحافظين.
كما إن المجلس والقادة،سيعملان على تأهيل كل المشاركين بجميع المحافظات، على دفعات، لنصل في النهاية إلى تدريب كل الراغبين في خوض التجارب السياسية،وهو محور تدريبي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط فهذه التجربة تحاكي العالمية.
وأضاف أن المجلس والمؤسسة يرغبا في مشاركة كل الفاعلين في المجالات التدريبية لأن التدريب والتأهيل عمليا ونظريا يعد مشروع قومي وهدف امة تسعي إلى التقدم ومسايرة الحضارات العالمية،واعتقد أن المهتمين بتأهيل الشباب سيكون لهم دورا إيجابي ملموس معنا.يتم التسجل على صفحة مؤسسة القادة من خلال ارسال السيرة الذاتية و صورة البطاقة و صورة شخصية فى رسالة على الصفحة مع مراعات الشروط الاتية 1- ان يكون المتقدم حاصل على شهادة اتمام التعليم الاساسى 2- السن لا يقل عن 21 عام وقت التقدم 3- خبرة فى العمل العام و التطوعى لا تقل عن سنة 4- مصرى الجنسية 5- يتمتع بحقوقه السياسية و المدنية

شاهد أيضاً

وزير النقل الكندي يعلن عن إصابته بكورونا

كتبت ـ أمل فرج أعلن وزير النقل الكندي عمر الغبرا في تغريدة له عبر تويتر، …