الجمعة , أبريل 26 2024
أخبار عاجلة
الإعتداء على كنيسة سانت كاثرين في ميسيساجا

بالصور: اعتداء إرهابي علي كنيسة بميسيساجا الكندية يثير جدلا في كندا

تعرضت كنيسة القديسة كاثرين والواقعة في شارع هورنتاريو بالقرب من شارع كوين، لاعتداء وصف بالإرهابي، حيث قام مجموعة من المخربين بدهان ثمثال للسيد المسيح أمام الكنيسة باللون الأسود، كما قاموا بكتابة عبارة علي حائط الكنيسة تقول ” لا يوجد إله لليهود”.
وأظهرت كاميرات الكنيسة أن المجموعة عبارة عن أربع فتيات اقتربن من الكنيسة ثم قمن بدهان التمثال والكتابة علي جدران الكنيسة. وقاموا بالدخول للكنيسة ومزقن الكتاب المقدس وألقوا بالصلبان التي بالكنيسة في الأرض.
من ناحيته صرح القس كاميلو لاندو كاهن الكنيسة لسي تي في الكندية: أن رسالة الكنيسة هي رسالة حب، وأضاف موجها كلامة للفتيات ولغيرهم نعلم أنكم تحبون دينكم ولكن نحن نحترم دينكم فعليكم أن تحترموا ديننا.
الاعتداء علي الكنيسة لم يكن هو الأول حسب تصريحات كاهن الكنيسة بل هو الثالث في خلال شهر واحد، وسبقة اعتداء شهد سرقة الفين دولار من صندوق التبرعات.
علي جانب أخر أثار الاعتداء جدلا في الاوساط الكندية، فمنهم من اعتبره أنه بداية للإرهاب في المدينة الكندية الهادئة التي يسكن بها قرابة المليون نسمة وتجمع أكثر من 45 من أصول عرقية مختلفة.
البعض الأخر قال لذلك نحن في أشد الحاجة لقانون الإرهاب الجديد والذي يعرف بسي 51، وطالبوا بالضرب من حديد علي كل من يدعم الإرهاب أو ينشر الكراهية بين الكنديين.
بينما أعتبر البعض الأخر أنه الفتيات مجرد مراهقات والعمل هو عمل إجرامي ولكن ليس له علاقة بالإرهاب أو الكراهية.
3

2

شاهد أيضاً

كلاكيت ثاني مرة داخل محافظة المنيا : الاعتداء على منازل قرية الكوم الأحمر بسبب كنيسة

لم ينتهى المصريين من وقائع الفتنة الطائفية التى حدثت بقرية الفواخر بمحافظة المنيا والتى تم …