الخميس , أغسطس 11 2022
أخبار عاجلة
المنفذ أثناء تفوقه فى التعليم

بالصور: منفذ تفجير السعودية ينتمى الى عائلة عريقة بالسعودية والملك بنفسه قام بتعزيتهم .

 المنفذ أثناء تفوقه  فى التعليم
المنفذ أثناء تفوقه فى التعليم

الأهرام الكندى
كشفت السلطات السعودية، في بيان لها ، أن «الانتحاري» الذي فجّر نفسه داخل مسجد شيعي، الجمعة، ببلدة القديح بمحافظة القطيف شرق المملكة، وأسفر عن مقتل 21 شخصًا، وإصابة 101 آخرين، هو صالح بن عبدالرحمن صالح القشعمي، ينتمي لخلية تابعة لتنظيم الدولة الإسلامية «داعش».
وبحسب بيان وزارة الداخلية السعودية، فإن صالح القشعمي، سعودي الجنسية، وكان من المطلوبين للجهات الأمنية لانتمائه لخلية إرهابية تتلقى توجيهاتها من تنظيم «داعش» في الخارج، تم كشفها مؤخرًا، وقُبض على 26 من عناصرها، وجميعهم سعوديو الجنسية.

وقال الناطق الرسمي لوزارة الداخلية، اللواء منصور التركي، لقناة «العربية»، إن «والد الانتحاري موقوف منذ فترة».
وتعد عائلة «القشعمي» من أشهر العائلات في المملكة العربية السعودية، وتمتلك موقعًا على الإنترنت باسم «مخيم أسرة القشعمي الإلكتروني»، وسبق وأن أجرى الملك سلمان بن عبدالعزيز، اتصالًا هاتفيًا بأحد أفرادها ويُدعى عبدالرحمن بن عبداللطيف القشعمي، لتعزيته في وفاة زوجته.
وتعليقًا على إعلان «الداخلية» السعودية، أن صالح القشعمي هو الذي فجّر نفسه داخل المسجد الشيعي، قالت عائلة «القشعمي»، إن «صالح لا يُمثل إلا نفسه».

ودشن عدد من مستخدمي «تويتر»، هاشتاج «#صالح_عبدالرحمن_القشعمي»، ونددوا بالحادث الإرهابي، ونشروا صورًا لمنفذ الحادث، مؤكدين «تماسك أبناء المملكة».

المنفذ

 التعزية
التعزية

شاهد أيضاً

تورنتو تحذر من أشخاص ينتحلون شخصيات موظفي المياه لدخول المنازل

كتبت ـ أمل فرج حذرت مدينة تورنتو سكانها بضرورة توخي الحذربعد انتشار أشخاص ينتحلون صفة …