الثلاثاء , أغسطس 16 2022
الوافدون

السفارة الفلبينية بالسعودية تكشف تراخى وجهل السفارات العربية .

دعت السفارة الفلبينية رعاياها لعدم تسليم جوازات سفرهم إلى كفلائهم، والاحتفاظ بها، وإبلاغ الجهات الأمنية في حال مخالفة ذلك من قِبل الكفلاء.
وحذرت السفارة مواطنيها من تسليم جوازات سفرهم إلى الكفلاء، باعتبار أن الجواز ملك خاص لصاحبه ولجمهورية الفلبين. مبينة أن احتفاظ الكفلاء بالجوازات يُعد مخالفة لقوانين العمل السعودية.
وقالت السفارة إن السعودية أصدرت قراراً في عام 2000، ينص على أن كل شخص له الحق في الاحتفاظ بجواز سفره. مشيرة إلى أن وزارة الخارجية السعودية أبلغتها قبل أيام بأن هذا القانون ساري المفعول.
وأفادت السفارة بأنه في حال رفض الكفلاء تسليم عمالتهم من الجنسية الفلبينية جوازات سفرهم فعلى العمالة التوجه إلى مكتب العمل والشرطة لإبلاغهم بالمخالفة، مع إطلاع السفارة بذلك.
ما فعلته السفارة الفلبينية كشف تراخى وجهل السفارات العربية التى تركت رعاياها لبطش وظلم الكفيل، فلم تقم أو تتجرأ سفارة عربية أن تفعل مع رعاياها مثلما فعلت السفارة الفلبينية لتثبت الفلبين بأن الفقر ليس لها أى علاقة بالكرامة نهائيا ، وبأن خدمة مسئولى السفارة للمواطنين لا يتوقف عند الخدمات التقليدية بل يبحثون فى القوانين من إجل توفير مزايا جديده لأبناء شعوبهم

شاهد أيضاً

شرطة أونتاريو تعلن إغلاق الطرق بعد حادث خطير

كتبت ـ أمل فرج أغلقت الشرطة الطرق المحيطة بتقاطع طريق بيرث 140 وخط 91 خارج …