الإثنين , أغسطس 15 2022
السعودية

جملة من القرارات تصدرها مديرية الجوازات السعودية .

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

الأهرام الكندى
أصدرت المديرية العامة للجوازات قرارات إدارية شملت معاقبة (144) مواطناً، و(2705) مقيمين، من مخالفي نظامي الإقامة والعمل، وترحيل (3322) وافداً، وتغريمهم بأكثر من 38 مليون ريال خلال شهر رجب. وقال مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى إن إحصائية القرارات الإدارية لشهر رجب تضمنت تطبيق عقوبة الإيقاف لـ(144) مواطناً، و(2705) مقيمين، وشملت ترحيل (3322) وافداً، مضيفاً أن إجمالي الغرامات المالية بلغ (38,804,000) (ثمانية وثلاثون مليوناً وثمانمائة وأربعة آلاف ريال)، إضافة إلى المطالبة بمصادرة (21) وسيلة نقل استخدمت في تقديم مساعدة التنقل للمخالفين. وأوضح أن الجوازات عبر لجانها الإدارية في كافة مناطق المملكة تقوم بمهامها المتمثلة في إصدار العقوبات بحق مخالفي نظامي الإقامة والعمل بعد أن يتم ضبطهم من قبل الجهات المختصة.
دعا اللواء اليحيى جميع المواطنين والمقيمين إلى عدم التعامل مع المخالفين، محذراً من تقديم أي وسيلة مساعدة لهم سواءً بالنقل أو الإيواء أو التشغيل أو التستر عليهم حتى لا يتعرضون للعقوبة والغرامة.وكانت المديرية العامة للجوازات قد أصدرت (5014) قراراً إدارياً خلال الشهر الجاري، تضمنت عقوبات متنوعة حسب نوع المخالفة.
تجدر الإشارة إلى أن وزارتي الداخلية والعمل قد أطلقت حملة إعلامية لزيادة الوعي والتنبيه بتجنب ارتكاب مخالفات نظامي الإقامة والعمل وتحمل شعار (كن نظامي) تفادياً للعقوبات المترتبة عليها.

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء الكندي يعلق بشأن الاعتداء على الروائي سلمان رشدي

أمل فرج في ردة فعل لرئيس الوزراء الكندي جاستين ترودو اليوم فيما يتعلق بالاعتداء على …