الجمعة , نوفمبر 12 2021
صوره ارشيفيه

رئيس لجنة الأمن العراقى يتهم طيارين سعوديين وقطريين بتقديم معلومات لداعش وقدم الدليل على صدق كلامه.

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

الأهرام الكندى
قال رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي، حاكم الزاملي، اليوم الجمعة، إن الدفاعات العراقية أجبرت طائرات سعودية على الانسحاب من أجواء ناحية النخيب (جنوب شرق محافظة الانبار)، مشيراً ان المنطقة تعرضت لقصف بقذائف الكاتيوشا والهاون بعد ذلك بيوم واحد فقط.
وقال الزاملي لمراسل وكالة “الاناضول” ، إنه “كان هناك تحليق لطائرات سعودية فوق ناحية النخيب، وتم معالجتها من قبل الدفاع الجوي العراقي، مما اضطر الطائرات السعودية الى الانسحاب”.
وأضاف، انه “بعد يوم من تحليق الطائرات تم استهداف النخيب في 15 شعبان بالهاونات وقذائف الكاتيوشا، مما دعا العراق إلى الاستيضاح من الجانب السعودي والتحالف الدولي عن سبب تحليق الطائرات السعودية في منطقة لا توجد فيها عمليات عسكرية”، دون أن يحدد الجهة التي قصفت الناحية.
وأشار الزاملي الى ان “هوية الطائرات تم اكتشافها من قبل الدفاع الجوي العراقي، والجانب السعودي والتحالف الدولي قدما اعتذارا عن تحليق الطائرات في تلك المنطقة”، موضحا ان “الحكومة العراقية ستقدم مذكرة احتجاج إلى السعودية والتحالف الدولي بشأن تحليق هذه الطائرات”.
وكان الزاملي قد اتهم الطيارين السعوديين وقطريين والبحرينيين الذين يحلقون باسم التحالف الدولي ضد الارهاب بتقديم معلومات مباشرة لـ”داعش” عن القطعات العراقية

شاهد أيضاً

فانكوفر الكندية تعلن عن وظائف لا تشترط الخبرة وبرواتب مجزية وتنشر الأهرام الشروط والتفاصيل

أمل فرج أعلنت شرطة فانكوفر الكندية عن طلب التوظيف دون الحاجة لخبرة سابقة، برواتب مجزية …