الأحد , سبتمبر 15 2019
الرئيسية / أخر الاخبار / الجالية المصرية بألمانيا تطلب اعتذار رسمى من إلهام شاهين بعد تصريحه الصادم ضدهم .

الجالية المصرية بألمانيا تطلب اعتذار رسمى من إلهام شاهين بعد تصريحه الصادم ضدهم .

Supporters of Egypt's President Sisi wave on his arrival in front of Bellevue presidential palace in Berlin

الأهرام الكندى
تسببت تصريحات الفنانة المصرية إلهام شاهين في استياء الجالية المصرية في ألمانيا، وطالبوها بتقديم اعتذار رسمي. وقال بيان للجالية، الاثنين، إن تصريحات إلهام شاهين الصادمة تجاه الجالية غير مقبولة، حيث قالت إنهم خرجوا للتظاهر بعد أن عرفوا بزيارة الفنانين إلى ألمانيا لكي يلتقطوا صوراً معهم.
وقال ماجد سعد، مدير المنظمة المصرية الألمانية وأحد أبناء الجالية المصرية، إن التصريحات أثارت غضباً داخل صفوف المصريين الذين تحملوا مشاق الطريق من جميع أنحاء أوروبا للسفر إلى برلين لتقديم استقبال شعبي مشرف للرئيس عبدالفتاح السيسي، وأدى ذلك لمصرع ثلاثة منهم في حادث سير أثناء سفرهم من النمسا إلى ألمانيا.
وأوضح أنهم قاموا بتنظيم داخلي بين ممثلي الجالية منذ أكثر من شهر، وكان هذا معلناً من خلال صفحات التواصل الاجتماعي لكي يثبتوا للعالم أن المصريين في الخارج جزء لا يتجزأ عن المصريين في الداخل.
وأوضح أنهم لحرصهم الشديد على أن يكونوا جميعاً سفراء مصر في الخارج فقد قاموا بتنظيم التظاهرات المؤيدة للسيسي على أعلى مستوى ليتناسب مع مكانة مصر الدولية، مؤكداً أن الجالية المصرية لم تكن تعلم مسبقاً بوجود وفد شعبي وفنانين أثناء زيارة الرئيس.
وكانت الفنانة إلهام شاهين قالت في تصريحات لفضائية “أون تي في ON TV” المصرية أمس الأحد إنها سافرت إلى برلين أثناء زيارة السيسي لألمانيا من خلال غرفة صناعة الإعلام المرئي والمسموع، وليس من خلال الرئاسة.
وتابعت أن بعض المشاركين في مظاهرات الإخوان تركوا مظاهراتهم وذهبوا للتصوير مع الفنانين المصريين والتقاط صور “سيلفي” معهم.
وأوضحت أن وفد الفنانين اجتمع مع مصريين في ألمانيا، وكان وجود الوفد سبباً في أن يأتي عدد كبير من المصريين من جميع أنحاء أوروبا لرؤية الفنانين والتقاط الصور معهم.

شاهد أيضاً

وفاة زوجة الرئيس الراحل الباجي قايد السبسي

نازك شوقى .كتب حافظ قايد السبسي في تدوينة نشرها على صفحته فيسبوك صباح اليوم الأحد …