السبت , ديسمبر 4 2021
سامى زقزوق

التماس …. ام التباس !!!!!

سامى زقزوق
سامى زقزوق

بقلم : سامى زقزوق
ان ما حدث يوم الاربعاء الماضى فى الكاتدرائيه وفى اثناء محاضره قداسه البابا من شغب وهرج وفوضى والتى تعد السابقه الاولى فى تاريخ مصر الحديث فهو انذار خطر من صبيه لاتقدر المسئوليه كل هدفهم مخالفه القوانين الالهيه والتعاليم المسلمه من المسيح بشان شريعه الزوجه الواحده !!!!!
وبالرغم من ان الكنيسه حاولت مرارا ومرارا ان تحل مشاكلهم اكثر من مره وبالطرق الروحيه المتاحه لها الا انها لم تفلح ليس تقصيرا من الكنيسه بل معانده من اصحاب هذه المشاكل لان هدفهم الاساسى هو الزواج والطلاق بالاراده المنفرده والعمل بلائحه 1938 المشبوهه التى لم تصدر من الكنيسه ويعتبر هذا مخالفا لتعاليم المسيح وقوانين الكنيسه ومجامعها المقدسه عبر التاريخ …. ان ما حدث فى اجتماع البابا يوم الاربعاء الماضى لم يكون مجرد صدفه بل امر مدبرا ومتفق عليه بعد اجتماعات ومشورات حدثت فى كنيسه الكاثوليك اللاتين بوسط البلد وهذا يضع علامات استفهام كيف لكنيسه تسمح للاناس ليس من رعايتها ان تتجمع و بطريقه ظاهره لعقد ندوات واتفاقات الهدف منها احراج الكنيسه المصريه وقداسه البابا ؟؟؟؟؟؟
ثم تاتى الطامه الكبرى وهى من الموالين لهؤلاء الصبيه بل والمحرضين لهم بالهرول الى الصحافه الصفراء ليصوروا للعامه ان هؤلاء الناس مقهورين ومعذبيين وغلابه ومساكين ولم يجدوا الا قداسه البابا الصدر الحنو لحل مشاكلهم !!! فما كان من قداسته الا انه سلمهم للشرطه ومن الشرطه الى النيابه (حسب روايتهم الكاذبه) والحقيقه ان هذا الامر هو مدبرا ومبيت النيه لاحراج قداسه البابا امام كل الفضائيات العالميه والدليل انهم حشدوا لهذا اليوم منذ فتره عن طريق اعلان فى التواصل الاجتماعى الفيس بوك وكان هذا الاعلان يحتوى على شعارات تردد فى محاضره قداسه البابا بل الاكثر من ذلك تحديد وقفه امام نقابه المحاميين فى تمام الساعه الرابعه ومنها الى الكاتدرائيه وهذا يدل الى سؤء النيه المتعمد للاهانه واحراج البابا من هؤلاء الصبيه والمحرضون لهم !!!!! وحدث ما حدث ولولا حكمه قداسه البابا بالغاء محاضرته لكان هذا الامر تصاعد بعواقب لاتحمد ولا يعلمها الا الله وحده !!!!
فتلاهوه فى خروج البابا والغاء المحاضره وزادوا فى الهرج والمرج !!!!
فما كان من امن الكاتدرائيه المكلف من وزاره الداخليه بصد اى شغب او اعتداءات … ان يقوم بواجبه .. فتم القبض عليهم واخد الموضوع فى اجراءتها القانونيه !!! والاغرب من ذلك انهم يتحدوا ويتوعدوا لعمل هذا الموضوع فى الايام القادمه !!!! فهل هذا يعبر على ان هؤلاء لهم مشاكل ويريدون حلها بالوسائل السلميه … ام اسلوب بلطجه وتهديد؟؟؟ واللى لم ميجيش بالذوق يجى بالعافيه !!!! فهل الذى حدث هو
التماس لقداسه البابا بحل مشاكلهم ام التباس ؟؟؟؟؟

100 101 102 104

شاهد أيضاً

لفظة فرعون هى لقب وليست اسما ( 3 )

واذن فقد تبين لنا ان كلمة ” فرعون ” هي لقب دون ادني شك خاصة …