الخميس , أغسطس 11 2022
علم السعودية

بالصوره : زائر غير مرغوب فيه بالسعودية تحول الى مقيم ضاقت منه صدور السعوديين والوافدين .

علم السعودية

الأهرام الكندى
منذ دخول فصل الصيف وموجة الغبار تخيم على أجواء الرياض، حتى بدأ بعض أهالي العاصمة يصفون مدينتهم بعاصمة الغبار، ويطلقون على الغبار لقب “المقيم الدائم” الذي تحول من زائر متقطع إلى مقيم دائم غير مرغوب فيه، ضاقت منه صدورهم من طول إقامته.
موجة الغبار التي خيمت على العاصمة الأسبوع الحالي توقعت الرئاسة العامة للأرصاد وحماية البيئة استمرارها لغاية نهاية الأسبوع. كما توقعت أن يستمر نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة، تشمل الأجزاء الساحلية، فيما أفادت التوقعات بأن الطقس سيبقى حارا على معظم مناطق المملكة ومعتدلا على المصايف وأجزاء من شمال المملكة، في حين تكون السماء غائمة جزئيا على جنوب غرب وغرب وشمال المملكة مع فرصة لتكون السحب الركامية فترة ما بعد الظهيرة على مرتفعات عسير وجازان.
وفي سياق متصل، استبعدت الرئاسة العامة للأرصاد تحول العاصفة المدارية “أشوبا” من حالة مدارية إلى عاصفة مدمرة، مبينة أن العواصف المدارية والأعاصير تحتاج إلى بحار مفتوحة للسير فيها، بينما بحر الخليج العربي شبه مغلق يصعب فيه تكوّن العواصف المدارية والأعاصير فيه وكذلك البحر الأحمر.

 الغبار
الغبار

شاهد أيضاً

مهنة محرمة على الأقباط

تحدثت الكاتبة الصحفية حنان فكرى العضو الأسبق لمجلس إدارة نقابة الصحفيين المصرية عن مهنة محرمة …