الأربعاء , أغسطس 17 2022

*** ثقافة شعب وليست صُدَف ***

ميلاد

ميلاد ثابت إسكندر فنان تشكيلي
أخي الأكبر محترف لعبة الشطَرنج؛ حصل علي المركز الأول علي مستوي الجامعة، ثلاث سنوات علي التوالي، في السنة الرابعة ألغي المشرف المسابقة!!!

تقدم أخي الأصغر للإلتحاق بفريق الأشبال لكرة القدم في المحافظة؛ فقد كان ماهراً جداً وموهوب في هذه اللعبة بشهادة الجميع_ مَن شجعوه لذلك_ وبعد أن علم الكوتش بهُوية أخي من دلالة اسمه والذي لم يكتفي بالثلاثي منه _كما حَكَي لي أخي وهو يضحك بمرارة_ فالاسم الرابع كان الدليل لمقصده (حنا). تركه الكوتش علي دِكة الاحتياط مُهمَلاً وبتَهميش واضح. اشتكي أخي لأحد المسؤولين في النادي والذي لام الكوتش علي معاملته له…… بالصدفة كانت مبارة مهمة في أرض الملعب وحضر المسؤول وطلب من الكوتش تغيير أخي للعب وحدث، أحرز أخي هدفان متتاليان وفاز فريقه بعد أن كان مهزوماً. بعدها أصدر الكوتش تعليماته للفريق بمعاملة أخي مُعامَلة جافة، وأن لا يتعاونوا معه في الملعب؛ ترك أخي النادي فلم يحتمل جفاءهم.
*****
حصلتُ علي الثانوية العامة منازل؛ خصيصاً لتحقيق حلمي، وهو: الالتحاق بكلية الفنون الجميلة_ فقد عشقتها قبل أن أدخلها_ وبمعونة إلهية تفوقتُ وكنت الأول علي القسم بتقدير جيد جداً مع مرتبة الشرف، تم رفض تعييني كمُعيد؛ بحجة عدم حاجة القسم لمُعيدين جُدد.
الحقيقة غير ذلك، تقدمت بمظلمتي لوزير التعليم العالي ( هاني هلال ) مرتين ولا حياة لمَن تُنادي. تم فتح باب التعيين لطلبة القسم، بعد إنقضاء سنتين من رفضي؛ حتي يضمنوا سقوط حقي في المطالبة بذلك.
*********************

شاهد أيضاً

عزاؤنا واحد ..كنيسة أبو سيفين والمحبة بين الأخوين

اعتصرني الألم وتناوبني الوجع لحريق كنيسة أبو سيفين وليس انا بل كل نفس سوية وكل …