الجمعة , مارس 29 2024
الهيئة

هيئة الغذاء والدواء السعودى تحذر الشعب السعودى والمقيمين من هذا الأمر .

الهيئة
الهيئة

الأهرام الكندى
حذرت الهيئة العامة للغذاء والدواء، المستهلكين من مستحضرات العسل الملكي (Royal Honey)، والعسل الملكي (Royal Honey VIP)، والعسل الحيوي (Vital Honey)، التي تبيعها وتسوقها محلات عطارة وباعة متجولون ومواقع التواصل الاجتماعي، على أنها مستحضرات طبيعية وفعّالة في معالجة الضعف الجنسي، في حين أن هذا الادعاء مضلل وليس له أي أساس من الصحة.
وأوضحت الهيئة في بيان على موقعها الالكتروني www.sfda.gov.sa أن التحاليل التي أجريت في مختبرات الهيئة على تلك المستحضرات، أظهرت إضافة مادة (TADALAFIL) وهي مادة دوائية لا تستخدم إلا بموجب وصفة طبية وتحت إشراف طبي خصوصاً لمرضى القلب والضغط وكبار السن.
وأوصت الهيئة المستهلكين بتجنب استخدام هذه المستحضرات والتخلص مما لديهم منها من عينات، مشددة على أنها لم توافق على فسح هذه المستحضرات، وتتخذ الإجراءات النظامية اللازمة لسحب هذه المستحضرات من الأسواق ومنع دخولها للمملكة.
ودعت لإبلاغ المركز الوطني للتيقظ والسلامة الدوائية بالهيئة عند حدوث أي أعراض جانبية للأدوية على الهاتف: 0112038222 تحويلات: (2354 و2340 و5721 و2356) أو على الهاتف المجاني: 8002490000 أو على الفاكس: 0112057662 أو عبر البريد الالكتروني: NPC.Drug@sfda.gov.s

شاهد أيضاً

أمريكا

المصريون يعلقون على زواج التؤام الملتصق “أهى زوجتين فى زواجه واحدة بدون غيرة “

بدون غيرة وكيد النساء المتمثل فى الزوجة الثانية ، التى وصلت فى بعض الحالات هى …