السبت , أبريل 20 2024
الكنيسة القبطية
المهندس نادر صبحى

هؤلاء من تحدوا البابا شنودة !!!

نادر صبحى
نادر صبحى

بقلم : نادر صبحى
أنا أنتمي إلي هذا الفكر و إلي مدرسة هؤلاء العمالقة الذين نفتقدهم و نفتقد أمثالهم في هذا العصر .
1-الأنبا اثناسيوس/ مطران بنى سويف و البهنسا. أخدت علي ايدة وزنة رتبة الشموسية و هو بيدة اللي قص شعري عند رسامتي شماس لرتبة الابصالتس كنت لسة في 5 ابتدائي ووالدى كان حريص علي حضورى حصص الألحان دائما و القداسات بأستمرار. و كان هناك دائما خلافات بين الأنبا اثناسيوس و قداسة البابا شنودة الثالث. منها الطلاق و الزواج الثاني حيث وصل الأمر انة قال للبابا شنودة نصا “انت هتخرب الارثوذكسية” أول من اخترع حاجة اسمها “عقد ضم”
وكان أى حد ارثوذكسي يطلق محكمة بتغيير الملة أو الطائفة و يتزوج مرة ثانية في الطائفة الاخرى علي الفور يعمل لة “عقد ضم للارثوذكسية” هو و زوجته و عندما سأله بعض الكهنة هذا مش مخالف؟؟ قال لهم “أنا بلم ولادى و لو مشيت ورا كلام البابا شنودة بعد 20 سنة من هلاقي حد في الارثوذكسية” و آخرها كان بسبب دير بنات مريم للراهبات ببنى سويف الموجود إلي اليوم و كان الخلاف علي ذلك الأمر .
2- نيافة الأنبا غريغوريوس العلامة و أسقف عام علم اللاهوت و البحث العلمى أنا شخصيا أطلقت علية لقب ” معلم معلم الاجيال” و كان قداسة البابا شنودة ينادية يا معلمي الاوحد و الوحيد ..بالرغم من الاختلافات الكثيرة التى عاني منها مع البابا شنودة سواء في مسألة الزواج و الطلاق او أن يتزوج الرجل أخت زوجتة عند وفاتها و العكس و الكثير من الأمور . هذا بخلاف التاريخ الطويل لاضطهادة و التطاول علية دائما و محاربتة من نيافة الأنبا بيشوى مطران كفر الشيخ و البرارى .
3- الأب متى المسكين العملاق و الأسطورة وحتي اليوم يحاربون كل اعمالة و مقالاتة و كتبة و يصفونة “بالمسكون”!! و الهرطوقي و المناطق!! مسميات كثيرة اطلقوها من أطلقوا علي أنفسهم حماة الإيمان الأرثوذكسي و من علي شاكلتهم و كل هذا أيضا كان بسبب خلافات بينة و بين قداسة البابا شنودة الثالث .. و حقا أنتم من ستقضون علي الأرثوذكسية يا من نصبتم أنفسكم حماة الأرثوذكسية.
لي كل الشرف و المجد و الفخر أن انتمى لمدرسة هؤلاء العمالقة.

17 16 15

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

لوبي باراباس الجدد ..!

لماذا لم يفكر هؤلاء الاشاوسه في نشر فيديوهات للأسقف مار ماري عمانوئيل ضد المثلية والبابا …