الجمعة , ديسمبر 3 2021
نادر صبحى

هؤلاء من تحدوا البابا شنودة !!!

نادر صبحى
نادر صبحى

بقلم : نادر صبحى
أنا أنتمي إلي هذا الفكر و إلي مدرسة هؤلاء العمالقة الذين نفتقدهم و نفتقد أمثالهم في هذا العصر .
1-الأنبا اثناسيوس/ مطران بنى سويف و البهنسا. أخدت علي ايدة وزنة رتبة الشموسية و هو بيدة اللي قص شعري عند رسامتي شماس لرتبة الابصالتس كنت لسة في 5 ابتدائي ووالدى كان حريص علي حضورى حصص الألحان دائما و القداسات بأستمرار. و كان هناك دائما خلافات بين الأنبا اثناسيوس و قداسة البابا شنودة الثالث. منها الطلاق و الزواج الثاني حيث وصل الأمر انة قال للبابا شنودة نصا “انت هتخرب الارثوذكسية” أول من اخترع حاجة اسمها “عقد ضم”
وكان أى حد ارثوذكسي يطلق محكمة بتغيير الملة أو الطائفة و يتزوج مرة ثانية في الطائفة الاخرى علي الفور يعمل لة “عقد ضم للارثوذكسية” هو و زوجته و عندما سأله بعض الكهنة هذا مش مخالف؟؟ قال لهم “أنا بلم ولادى و لو مشيت ورا كلام البابا شنودة بعد 20 سنة من هلاقي حد في الارثوذكسية” و آخرها كان بسبب دير بنات مريم للراهبات ببنى سويف الموجود إلي اليوم و كان الخلاف علي ذلك الأمر .
2- نيافة الأنبا غريغوريوس العلامة و أسقف عام علم اللاهوت و البحث العلمى أنا شخصيا أطلقت علية لقب ” معلم معلم الاجيال” و كان قداسة البابا شنودة ينادية يا معلمي الاوحد و الوحيد ..بالرغم من الاختلافات الكثيرة التى عاني منها مع البابا شنودة سواء في مسألة الزواج و الطلاق او أن يتزوج الرجل أخت زوجتة عند وفاتها و العكس و الكثير من الأمور . هذا بخلاف التاريخ الطويل لاضطهادة و التطاول علية دائما و محاربتة من نيافة الأنبا بيشوى مطران كفر الشيخ و البرارى .
3- الأب متى المسكين العملاق و الأسطورة وحتي اليوم يحاربون كل اعمالة و مقالاتة و كتبة و يصفونة “بالمسكون”!! و الهرطوقي و المناطق!! مسميات كثيرة اطلقوها من أطلقوا علي أنفسهم حماة الإيمان الأرثوذكسي و من علي شاكلتهم و كل هذا أيضا كان بسبب خلافات بينة و بين قداسة البابا شنودة الثالث .. و حقا أنتم من ستقضون علي الأرثوذكسية يا من نصبتم أنفسكم حماة الأرثوذكسية.
لي كل الشرف و المجد و الفخر أن انتمى لمدرسة هؤلاء العمالقة.

17 16 15

شاهد أيضاً

لفظة فرعون هى لقب وليست اسما ( 3 )

واذن فقد تبين لنا ان كلمة ” فرعون ” هي لقب دون ادني شك خاصة …