الثلاثاء , أغسطس 16 2022
كوريا الشمالية

كوريا الشمالية تخطف عبد العاطى الكفتاجى وتعلن عن توصلها لدواء لعلاج الإيدز (ساخرون )

كوريا الشمالية
كوريا الشمالية

الأهرام الكندى
سخر النشطاء من خبر إعلان كوريا الشمالية الوصول الى علاج لمرض الإيدز فى نفس اليوم الذى إعلنت فيه نقابة الأطباء المصرية ضرورة التحقيق مع عبد العاطى الكفتاجى بتهمة أنتحال صفة طبيب فقال أحد النشطاء فيما يبدو أن عبد العاطى الكفتاجى هرب الى كوريا الشمالية
الجدير بالذكر أن كوريا الشمالية إعلنت نجاحها في إنتاج دواء واقي وشافي من أمراض متلازمة الشرق الأوسط التنفسية “ميرس”، والحمى النزفية “إيبولا”، ونقص المناعة المكتسب “إيدز”.

ووفقًا لصحيفة “ميرور”، البريطانية فأن كوريا الشمالية لم تقدم أي دليل على كلامها، ومن المرجح أن يثير هذا الزعم شكوك الكثير من المنظمات الصحية.

وقالت وكالة الأنباء الحكومية في كوريا الشمالية، إن العلماء استخلصوا الدواء الذي يطلق عليه “كومدانج – 2” من نبات الجنسنج النامي من أحد الأسمدة المختلطة بعناصر أرضية نادرة.

وقالت الوكالة الرسمية “عمليات العدوى بالفيروسات الخبيثة مثل سارس وإيبولا وميرس، هي أمراض ذات صلة بالأجهزة المناعية، لذا فإنه من السهل معالجتها بدواء كومدانج – 2 بالحقن، والذي هو سائل قوي منشط للمناعة”.

وتباهت كوريا الشمالية بنفس الدواء خلال تفشي مرض إنفلونزا الطيور المميت عامي 2006 و2013، والذي تقول الوكالة أنه تم انتاجه في الأساس عام 1996.

وجاءت مزاعم كوريا الشمالية، في حين تكافح غريمتها كوريا الجنوبية تفشي وباء ميرس الذي أودى بحياة ما يزيد على 20 شخصًا، وأصيب به أكثر من 160 آخرين منذ الشهر الماضي.

شاهد أيضاً

شرطة أونتاريو تعلن إغلاق الطرق بعد حادث خطير

كتبت ـ أمل فرج أغلقت الشرطة الطرق المحيطة بتقاطع طريق بيرث 140 وخط 91 خارج …