الخميس , مارس 28 2024
الكويت
وزارة الداخلية الكويتية

الداخلية الكويتية للوافدين ..عدم تجاوز مدة منح الاقامة لأي مقيم في دولة الكويت عن مدة صلاحية جواز السفر

قررت الأدارة العامة لشئون الإقامة تطبيق القرار الجديد والخاص بعدم تجاوز مدة منح الاقامة لأي مقيم في دولة الكويت عن مدة صلاحية جواز السفر اعتبارا من 1/1/2016 وذلك تطبيقا للمادة (12) من قانــون إقامـة الأجانب رقم (17) لسنة 1959 والمــادة (15) من اللائحـة التنفيـذية لقانون إقامة الأجانب رقم (640 ) لسنة 1987 م.

وقد قامت الإدارة العامة لشئون الإقامة بمخاطبة وكيل وزارة الخارجية والادارة العامة لنظم المعلومات والإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني وذلك لتفعيل هذاالقرار وتطبيقه بشكل فعلي .

وقد أكد اللواء طلال أبراهيم معرفى مدير عام الإدارة العامة لشئون الإقامة بأن هذا الاجراء يأتي في إطار تنظيم العمل ويصب في صالح المواطنين والمقيمين كما أن الفترة الممنوحة قبل تطبيقه في مطلع عام 2016 كافية لاي شخص للكشف عن تاريخ انتهاء جواز السفر وترتيب اوضاعه قبل التوجه الى إدارة شئون الاقامة في الجهة التابع لها لوضع الاقامة الجديدة .

حيث أن النظام الجديد يقضي بضرورة وجود فترة زمنية كافية في جواز السفر بحيث لا تتجاوز مدة الاقامة الممنوحة لهذه الفترة ، فاذا انتهت مدة صلاحية جواز السفر فان الاقامة تعتبر منتهية وفقا للقانون ولا يجوز وضع إقامة جديدة الا بعد تجديد صلاحية جواز السفر .

وقال اللواء/ معرفي: لوحظ قيام بعض المقيمين بالبلاد انتهت مدة صلاحية جوازات سفرهم وحصلوا علي جوازات سفر جديدة او قاموا بتمديد صلاحية نفس الجوازات ولم يتقدموا لإدارة شئون الإقامة المختصة بتسجيل بيانات جوازات سفرهم ونقل معلومات الإقامة من جوازات سفرهم القديمة الي الجوازات الجديدة الأمر الذي من شأنه تعريضهم لدفع الغرامات المترتبة على ذلك لمخالفتهم أحكام قانون إقامة الأجانب بالاضافة إلى منعه من السفر وذلك لعدم تحديث جواز السفر في نظام الحاسب لوزارة الداخلية .

وطالب اللواء معرفي من المقيمين ضرورة متابعة مدة صلاحية جوازات سفرهم والعمل علي تجديدها قبل وقت كاف من تاريخ انتهاء مدة صلاحيتها ثم التوجه مباشرة لإدارة شئون الإقامة المختصة للعمل علي تسجيل بيانات تجديد جوازات سفرهم وكذلك نقل معلومات الإقامة من جوازات سفرهم القديمة الي الجديدة.

شاهد أيضاً

الكنيسة القبطية

قداسة البابا تواضروس الثاني : وطرق تقديم المحبة!

ألقى صاحب القداسة البابا تواضروس الثاني عظته الأسبوعية في اجتماع الأربعاء يوم الموافق الأربعاء ٢٧ …