الخميس , مارس 28 2024
السعودية
الجوازات السعودية

عاجل من الجوازات السعودية وتوضيح أمور فى غاية الأهمية للوافدين.

الجوازات

 

الأهرام الكندى
أكدت المديرية العامة للجوازات عن أن تجديد تأشيرات الزيارة العائلية، خلال المدة المسموحة بتمديدها للأجانب القادمين إلى المملكة العربية السعودية، مستمر طيلة العام دون توقف عند المواسم، كما كان في السابق، وذلك وفق القرار الوزاري من صاحب السمو الملكي وزير الداخلية محمد بن نايف آل سعود العام الماضي
“المدة الإجمالية للزائر عامة تحسب 6 شهور، وأما فيما يتعلق بالتمديد فيكون بحسب تنسيق مسبق مع وزارة الخارجية، بحيث أن التأشيرات تقف عند عدد محدد في المواسم، والفترة التي يجب على الزائر التمديد بعدها تحدد من قبل وزارة الخارجية على سبيل المثال”.
وإذا كانت مدة الزيارة التي حددتها الوزارة للزائر شهرا فقط، فيكون التجديد كل شهر، وإذا كانت 3 شهور فيكون التجديد كل بعد ثلاثة أشهر وهكذا”.
كما “أن النظام في تجديد وتمديد التأشيرة، نظام الكتروني موحد على كل الجنسيات وكل الأفراد، ولا يوجد استثناء لفئة محددة كمواليد السعودية، والتمديد ساري المفعول طيلة العام عبر خدمة “أبشر” التابعة لوزارة الداخلية”.
و “إذا تخطى الزائر المدة المسموح بها، فيجبر حينها على المغادرة، وتفرض عليه عقوبة مالية بحسب نظام العقوبات، وهو النظام الخامس فيما يختص بتأخر الوافد عن المغادرة عقب انتهاء تأشيرة الدخول الممنوحة له على ثلاث مراحل: فإذا كانت المرة الأولى التي يخالف فيها الزائر فتفرض في حقه غرامة تبلغ 15 ألف ريال، وترحيل فوري من المملكة إلى بلاده، أما إذا تكررت المخالفة من نفس الزائر فيزيد مبلغ الغرامة إلى 25 ألف ريال ويتم إدخاله السجن مدة ثلاثة شهور ومن ثم الترحيل، أما العقوبة للمرة الثالثة فتضاعف الغرامة إلى 50 ألف ريال سعودي وسجن مدة 6 أشهر ومن ثم الترحيل .
ويستثنى من ذلك الجنسية اليمنية والسورية ويتم اعفائهم من عقوبة الترحيل، نظرا للأوضاع السياسية الراهنة في بلادهم، وذلك بحسب القرار الملكي السامي.

شاهد أيضاً

تصريحات الحكومة المصرية بشأن خفض الأسعار 30% في السوق المصرية وموعد التنفيذ

أمل فرج صرح المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي مجلس الوزراء، أنه بدءا من اليوم،الخميس، سيتم …