الخميس , أغسطس 11 2022
أخبار عاجلة
علم السعودية

مفاجأة غير سارة للسعودية وغضب سعودى ضد هذا الأمر .

علم السعودية

الأهرام الكندى
احتلت المملكة المرتبة 27 عالميا في القائمة السنوية التي صدرت أمس عن مؤشر جالوب-هيلثوايز العالمي للحياة الجيدة لأفضل الدول التي يحلو العيش بها، في حين تصدرت بنما القائمة وجاءت أفغانستان في المركز الأخير. ويعتبر هذا التصنيف كارثى للمملكة السعودية التى تنفق المليارات على التعليم والصحة والخدمات العامة
هذا وقد تم وضع المؤشر بناء على مقابلات مع أكثر من 146 ألف شخص تتراوح أعمارهم بين 15 عاما فأكثر في 145 دولة ومنطقة سكانية في 2014.
خليجيا، تصدرت الإمارات القائمة اذ احتلت المركز 21 تلتها المملكة في المركز 27 .
من جانبه قال دان ويترز الذي أعد المؤشر لرويترز إن بنما تصدرت دول العالم من حيث الأوضاع المعيشية للعام الثاني على التوالي اذ ينعم 53 بالمئة من السكان باثنتين أو ثلاثة من معايير الحياة الجيدة ومنها الشعور بالهدف والرفاهية المادية والصحة البدنية.
وقال ويترز “المواطنون في بنما يتحدثون كثيرا عن سعادة يومية.. الكثير من الابتسام والضحك اليومي.. الكثير من الاستمتاع يوميا دون توتر وقلق كبيرين.”
وجاءت الولايات المتحدة في المركز 23 الأمر الذي عزاه ويترز إلى إضافة 11 دولة ومنطقة لمؤشر 2014 ساهم في تراجع ترتيب الولايات المتحدة.
هذا وتذيلت أفغانستان القائمة اذ لا يعتبر أي من سكانها نفسه يتمتع بمعايير معيشة جيدة. وفقا لما جاء في صحيفة “الرياض”.

وبمجرد نشر هذا التقييم إعلن السعوديين غضبهم مؤكدين أن
مؤشر جالوب-هيلثوايز العالمي للحياة الجيدة مؤشر غير صائب احصائيات زائفه القاريء يعلم ان هناك اختلافات بين الدول من عدد السكان ومن مساحة الدول لو جينا للمعقول لو نحسب المشاريع المطوره للدوله من صحه الى منشات حكوميه الى مرافق صحيه الى ادوية الى مساعدات خيريه الى غيره نجد المملكه العربيه السعودية الاولى .. حتى المساعدات التي تذهب لخارج البلاد تفوق ميزانيات دول تحياتي جالوب-هيلثوايز لم تكن هناك دقه في احصائياتك

شاهد أيضاً

تورنتو تحذر من أشخاص ينتحلون شخصيات موظفي المياه لدخول المنازل

كتبت ـ أمل فرج حذرت مدينة تورنتو سكانها بضرورة توخي الحذربعد انتشار أشخاص ينتحلون صفة …