الخميس , أغسطس 11 2022

الآثار: صحافة الاقصر تدعو الي تهميش الأيجابيات وتضخيم الأمور .

كورة

 
سمر ناجي
صرح “احمد خليفه” مدير العلاقات العامه لمنطقة اثار مصر العليا بجنوب الصعيد عن استيائه من الصحافة الأقصرية، جراء ما تناقلته بعض الصحف الإلكترونية عن واقعة نجوم المنتخب المصري أثناء لعب الكرة أمام ساحة المعبد.

وأشار “خليفة” في تصريحاته إلى تهميش الإيجابيات من قبل وسائل الإعلام و تضخيم الأمور البسيطة التي لاتستدعي ما تحدثه الصحف من بركان وزلازيل حول أحداث كثيرة ومنها هذه الواقعة.

وأوضح أن مسؤولي الأمن بالمعبد عند قيامهم في بداية الأمر بوقف اللعب بين عمالقة الكرة المصرية و لن يفقدو السيطرة على الكرة التي كانت بينهما ولم تستغرق وقت اكثر من دقيقتين، تحدث الكابين أحمد شوبير إلى الأمن وقال “احنا بنبعت رسالة للعالم من هذا المكان ليعرفو مدى أمنه ولن ينتج عن اللعب أضرار”.

كما لفت إلى تجاهل الصحف مجيئ هؤلاء اللاعبين إلى محافظة الأقصر وهم صائمون من أجل إرسال رسالة إلى العالم بأمن مصر وعدم وجود مخاطر على حياة السائحين، ومشاركتهم في تنشيط السياحة الأقصرية التي تعد المصدر الأول للمواطن بالمحافظة.

جدير بالذكر أن بعض المواقع الإخبارية أفصحت عن إثارة غصب خبراء الآثار بالأقصر تخوفا من وقوع أضرار على الحضارة الفرعونية داخل حرم المعبد.

شاهد أيضاً

رحيل مسيحى أقصرى وسط حزن شديد من أسرته

انتقل علي رجاء القيامة السيد عماد عبد النور اسكندر نجع الخطبة بجوار المرور صاحب  فراشة …