الجمعة , مايو 21 2021
عبد المسيح ممدوح

“عبد المسيح ممدوح”: نتوسم فى قومى الإعاقه الأبوه الشرعيه لكل المعاقين

عبد المسيح ممدوح
عبد المسيح ممدوح

كتبت : رضا النجار
طالب عبد المسيح ممدوح، رئيس لجنة متحدي الإعاقة بتحالف شباب الثورة ، الحكومة الحاليه إنتقاء ممثلو ذوى الإعاقه الذين يتقلدوا مناصب معنيه بالضرورة المطالبه بحقوق المعاقين .
وقال “ممدوح” فى تصريحات صحفية، اننا نتطلع وجود أصوات معبره عن آلالام ومطالب هذا القطاع من المجتمع، ويتسمون بالخبرات والإمكانيات التى تؤهلهم لتوالى مناصب بهذا الصدد.
وأضاف” رئيس لجنة متحدى الإعاقه بشباب الثورة”، ان توالى مسئوليات بالمجلس القومى لذوى الإعاقه يحتاج إلى إنتقاء من لديه رؤيه واضافه لهذة الفئه التى طالما هدر وانتهك حقها، بل ويحاول بعض القوى السياسيه المتاجرة بها.
وأكد على ضرورة وضع معايير واضحة للاشخاص التى تسند إليهم مهام المطالبه بحقوق ذوى الإعاقه ليكون صوت حقيقياً لهم وليس مستأنث، مشدداً على ضرورة استخدام امكانيات هذه الفئه التى بينها مبدعين بشتى المجالات.
وتابع:” ان المجلس القومى لذوى الإعاقة توسموا فية القناة والمسار ليعيد جانب من حقوقهم ، آلا انه لم يصل آداءه للدرجة المنشودة، مما جعل الكثير يرونه حبراً على ورق”.
وأوضح ان بعض من أسندت إليهم مهام داخل المجلس القومى لذوى الإعاقة خلطوا بين مهام المجلس والعمل السياسي بهدف تحقيق مكاسب واغراض شخصية.
واختتم قائلا:” أننا نتطلع بان يكون المجلس القومى لذوى الإعاقه اب شرعي شرعي بالفعل لكل ذوي الاعاقة”.

شاهد أيضاً

بعد إصابة الفنان الراحل سمير غانم به .. ماذا تعرف عن الفطر الأسود أعراضه و علاجه

أمل فرج بدأ الأطباء في الهند أوائل شهر مايو/ أيار الجاري، بدق ناقوس الخطر بشأن …