الأحد , مايو 16 2021

تضامن دولي مع مصر ضد الإرهاب

11334271_721819234597215_386689958583891604_o
جريده الاهرام الكنديه
– أعلنت دول عربية وغربية إدانتها الشديدة للهجمات الإرهابية التي استهدفت مواقع عسكرية مصرية شمالي شبه جزيرة سيناء، الأربعاء، مشددة على دعمها الكامل لجهود مصر في مكافحة الإرهاب.

◘ وأصدرت وزارة الخارجية الإماراتية بيانا دانت فيه بشدة العمليات الإرهابية، وأكدت على “تضامنها الكامل والتام مع جمهورية مصر العربية الشقيقة وتضع كل امكانياتها لدعم جهودها لمكافحة الارهاب والعنف الموجه ضدها وضد مواطنيها حتى يتم استئصاله والقضاء عليه”.

◘ كما أعربت تونس عن “شجبها العميق وإدانتها الشديدة للاعتداءات الإرهابية التي شهدتها محافظة شمال سيناء المصرية”. ووصفت في بيان لوزارة الخارجية الاعتداءات بـ”الأعمال الإجرامية الجبانة المنافية لكل القيم والمبادئ الإنسانية التي تستهدف النيل من أمن واستقرار مصر”.

◘ وأكد مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية عن تضامن دولة الكويت مع مصر في مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة والقضاء عليها وتأييدها في الإجراءات كافة التي تتخذها لضمان أمنها واستقرارها.

◘ ومن جانبها، أصدرت وزارة الخارجية الأمريكيه بيانا أعلنت فيه “تضامنها مع مصر في مواجهة الهجمات الإرهابية والتزامها بالاستمرار في مساعدة الحكومة المصرية في التصدي للتهديدات التي تستهدف أمن البلاد”.

◘ كما أعرب بيان صادر عن الخارجية الإيطالية عن وقوف إيطاليا مع مصر في مواجهة الإرهاب، مؤكدا أن مصر “إحدى أعمدة الاستقرار في المنطقة, وتصاعد التهديد الإرهابي لن يكون قادرا على ثني عزيمة الشعب والحكومة في مصر عن قهره”.

شاهد أيضاً

ننشر تطورات سعر الحديد و الأسمنت بسوق البناء المصرية خلال تعاملات منتصف اليوم ـ الأحد ـ

أمل فرج خدمة تطورات سعر الحديد والأسمنت، بداية تداول اليوم الأحد 16 مايو ٢٠٢١، وتشهد …