الخميس , مايو 20 2021

إفطار جماعى بساحة معبد الكرنك برعاية “ميدان الجنوب”

ميدان الجنوب

كتب :-محمد العشاوى
تقيم مؤسسة ميدان الجنوب للتنمية والإعلام بالأقصراليوم ، حفل إفطار جماعى لعمال “النظافة” بالمحافظة، بحضور ما يقرب من 200 من عمال النظافة وعدد من الشخصيات العامة والمسئولين التنفيذيين ومؤسسات المجتمع المدنى بالمحافظة، وذلك فى ساحة معبد الكرنك شمال الأقصر.
من جانبه، صرح “أشرف الهلالى” رئيس مجلس أمناء مؤسسة ميدان الجنوب للتنمية والإعلام بالأقصر، أن هذه المبادرة تأتى استكمالاً لمبادرة “زيك أنا إنسان” التى قامت بها المؤسسة بتكريم عدد من عمال النظافة بالمحافظة ، متوقعا حضور مجموعة من الأجانب المقيمين بمحافظة الأقصر والمهتمين بالعمل العام بالأقصر.
وأكد الهلالى لـ”الاهرام الكندى” أن هذا الإفطار سيكون من أجل دعم عمال النظافة الذين يعانون طوال اليوم تحت الشمس المحرقة وهم صائمون، وذلك لجعل الشارع الأقصرى فى أفضل حال، لافتا الى أن الحفل سيكون داخل ساحة معبد الكرنك، اليوم ليكون رسالة إلى العالم أجمع أن الأقصر آمنة ومستقرة ولن يستطيع أحد زعزعة استقرارها وأمنها.
كانت مؤسسة “ميدان الجنوب” للتنمية والإعلام بالأقصر، قد أقامت مباردة
“زيك أنا إنسان” لتكريم عمال النظافة بالمحافظة، تقديراً لجهودهم الكبيرة فى الحفاظ على الشارع الأقصرى ونظافته، وذلك بحضور العميد أحمد نسيم رئيس مجلس ومدينة الأقصر، والدكتور مدحت السيد وكيل وزارة الشباب والرياضة بالمحافظة، وعدد من المواطنين ومؤسسات المجتمع المدنى.
وأضاف الهلالى، أن هذا الإفطار يعد استكمالا لمبادرة «زيك أنا إنسان»، التى نظمتها المؤسسة فى إطار دور المؤسسة لدعم ومساندة عمال النظافة وتمكينهم فى المجتمع اجتماعياً، وذلك عقب تعرضهم للإهانة من جا نب وزير العدل السابق بعد أن جردهم من حقوقهم فى العدالة الاجتماعية والتى تتصل بأحقية التحاقهم بوظائف القضاء المصرى.

شاهد أيضاً

بعد قرار الزيادة .. تعرف تفاصيل تطبيق زيادة أجور موظفي الدولة

أمل فرج تتابع الأهرام الكندي تفاصيل قرار الحكومة المصرية، بشأن قرار زيادة أجور موظفي الدولة، …