الثلاثاء , أبريل 16 2024
أخبار عاجلة
الملك سلمان وولى العهد

مجتهد يثير أزمة جديده داخل الأسرة المالكة بالسعودية بعد كشفه لمحاولة الإطاحة بالملك.

مجتهد: "المحمدان" يديران السعودية والملك مشغول بـ (البلوت)

الأهرام الكندى
كتب المغرد السعودي الشهر والمثير للجدل “متجهد” عدة تغريدات قال إنها هامة عن تحول في العائلة ضد ولي العهد محمد بن نايف بعد مبالغته في التذلل لولي ولي العهد محمد بن سلمان، لافتا إلى أن العائلة تفكر في في استبعادهما ومعهما الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز.

وقال “مجتهد” في تغريداته: “يدور في أوساط العائلة الحاكمة حديث عن انخداع بابن نايف الذي وضعوا رهانهم عليه بعد التغييرات الأخيرة فتبين أنه لئيم استغل ثقتهم وحسن ظنهم ويتردد في مجالس العائلة أنهم سكتوا عن التغييرات طمعا في أن يتحرك بن نايف لاحقا لإعادة الترتيب ظنا منهم أنه يقدم مصلحة العائلة على مصلحته”، مشيرا إلى أنه “مراهنتهم كانت أن بن نايف سيبادر مع مرور الوقت لسحب صلاحيات بن سلمان والتحرك مع أعمامه لإعادتهم للسلطة وإعفاء الملك بسبب عجزه العقلي”.

وأضاف: “لكن حصل العكس وتبين أن بن نايف استغل ثقتهم للتخلص من طموحهم، وفي المقابل تذلل لابن سلمان حتى يضمن البقاء في ولاية العهد ليصبح ملكا بعد ذلك”.

وتابع: “ومنذ موت الملك عبدالله ثم إقالة مقرن لم يقدم على أي خطوة تعيد الاعتبار لأبناء عبدالعزيز -وخاصة أحمد- وفي المقابل رضي بدور الخادم لابن سلمان، ويتحدث أعمامه وكثير من بني عمه أنه لم يعد يكثرث بتوازن العائلة، ولا يهمه إلا شيء واحد: أن لا يطرده بن سلمان، ولذلك يراعيه في كل تصرفاته”.

وأردف: “وتكرر نوعان من التصرفات في الأيام الأخيرة أكدت هذا الموقف تجاه بن نايف، الأول في تعامله معهم، والثاني في رضاه بالتهميش المذل من قبل بن سلمان”.

وواصل: “لوحظ مؤخرا لامبالاته في احتقارهم والتعامل معهم بكبرياء، حتى صاروا يرددون: “رافع خشمه طـ… حميدة” ، وكان آخرها في رحلة الملك الأخيرة للمدينة، كما لوحظ رضاه بالتهميش في رحلات بن سلمان الخارجية باسم الملك، ومقابلات بن سلمان لضيوف المملكة، وظهور بن سلمان الإعلامي وكأنه هو الملك”.

وأكمل: “وكان آخر تهميش رسمي هو تحويل اتصال جون كيري بالملك يوم أمس إلى بن سلمان بدلا من بن نايف، والعجيب أن ذلك نشر في الإعلام السعودي هكذا نصا”.

وتابع: “وكانت الأسرة قد درجت على اعتباره ضامنا لأمنها بسبب خبرته القمعية وصاروا الآن يعتبرونه كلبا بوليسيا لخدمة بن سلمان ولا يهمه أمن الأسرة والوطن، وبدأ الكثير منهم يفتحون ملفه الشخصي في مجالسهم الخاصة من تفاصيل مقرفة عن فساد مالي وأخلاقي وإدمان مخدرات، ربما نتحدث عن بعضها لاحقا.

وأوضح: “بعد أن كان التفكير في أوساط العائلة باستبعاد محمد بن سلمان فقط صار التفكير حاليا باستبعاد كل الثلاثة الملك وبن نايف وبن سلمان، لكن حكي فقط”.

وعلق المغرد السعودي الشهير: “تعليق مجتهد كلهم لؤماء مثله فهم يعلمون عن فساده المالي والأخلاقي والمخدرات سابقا وسكتوا لأنه شاطر بالقمع وحين أن انقلب عليهم تحدثوا عنها”.

100 101 102 103 104 105 106 107

شاهد أيضاً

الحكومة الفيدرالية تعلن عن اتفاق رسمي مع أونتاريو بشأن الطريق السريع 413

أمل فرج أعلنت الحكومة الفيدرالية في بيان مشترك لها مع أونتاريو عن تفاصيل تطوير الطريق …