الأربعاء , يونيو 29 2022

الجوازات السعودية توضح الحالات التى يتم فيها الترحيل الفورى للوافدين.

الجوازات

الأهرام الكندى
أفادت المديرية العامة للجوازات بالمملكة العربية السعودية أنها تقوم بتذليل أي عقبات أمام الوافدين والعاملين بالمملكة ماداموا ملتزمون بالنظام وبقوانين العمل, اما مادون ذلك فيخضع للوائح والقوانين التي تنظمها المملكة للتعامل مع المخالفين.
وأشار اللواء سليمان بن عبالعزيز اليحيى مدير عام الجوازات ، إلى أن المديرية دائما على أتم الإستعداد لخدمة الوافد النظامي , ولكن هناك أسباب وحالات يتم فيها الترحيل الفوري وهي: أي وافد يتم ضبطه يحمل رخصة إقامة منتهية الصلاحية، إلاّ في حال وجود مانع قانوني أو شرعي حال دون تجديد إقامته، وذلك حسبما نقلت عنه صحيفة “عكاظ”.
كما دعا اللواء اليحيى، المقيمين للحرص على تجديد الإقامات تجنباً للعقوبات المفروضة، مبيناً أن إدارة الجوازات تنظر ملابسات كل حالة يتم ضبطها، وسيتم التعامل معها وفقاً للتعليمات.
وأضاف خلال تفقده بعض مواقع الجوازات, أنه أيضا سيتم ترحيل الوافدين الذين يتم التبليغ عنهم من قبل كفلائهم فوراً، دون تردد مهما كانت الظروف, بعد التحري ما اذا كانوا مطلوبين أمنيا من عدمه, وما اذا كان هناك أبعاد قانونية كخلاف قضائي بين الوافد والكفيل من عدمه, وسيظل عمل رجال الجوازات مستمر في ملاحقة مخالفي أنظمة العمل والإقامة, وقائما على خدمة المقيمين والوافدين النظاميين.

شاهد أيضاً

الصحة العامة قي كيبيك تناشد بتوخي الحذر من ارتفاع مرتقب في إصابات كورونا

كتبت ـ أمل فرج أعلن مدير الصحة العامة في كيبيك الدكتور لوك بويلو أن علينا …