الخميس , أغسطس 11 2022
أخبار عاجلة
المستشار الضريبى ناصر عدلى محارب

شكرا للدكتور خالد منتصر على مطالبتة السيد الرئيس ببناء كنيسة فى قناة السويس الجديدة تكريما للشهيد ابانوب ، ولكن الأهم من ذلك ؟ .

المستشار الضريبى ناصر عدلى محارب
المستشار الضريبى ناصر عدلى محارب

بقلم المفكر الإقتصادى ناصر عدلى محارب
أقترح الكاتب السياسى الدكتور خالد منتصر مشكورا من سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى ومن الفريق مهاب مميش بناء كنيسة بجوار الجامع الذى تم بناؤة شرق قناة السويس الجديدة تكريما للجندى المجند أبانوب الذى استشهد فى الأحداث الأخيرة بمدينتى رفح والشيخ زويد يوم الاربعاء الموافق 1/7/2015 حيث تصدى لسيارة مفخخة قبل دخولها أحد الكمائن بسيناء مما ادى الى تفادى وقوع خسائر فى جنودنا المصريين اذا ما إنفجرت السيارة داخل الكمين .
فإنى أشكر مشاعرومحبة الدكتور خالد منتصر على وطنيتة ومصريتة ، ولكن أقول لة المسيحيون مواطنون مصريون ، يجب ان يكون لهم الحق فى إصدار قانون يتيح لهم بناء أماكن لعبادتهم ويتمكنوا من إقامة شعائرهم الدينية كما نص الدستور فى المادة 235 منة ، طبقا للدستور والقانون وليس طبقا للإقتراح والطلبات والمنح والرجاء من السيد الرئيس .
فنطالب من سيادتك ككاتب وطنى وغيور على مصر وداعم للمواطنة الكاملة وللدولة المدنية ، أن تدعم قانونا يبيح للجميع ممارسة شعائرهم الدينية بحرية تامة ، والحق فى إقامة أماكن عبادتهم طبقا – للدستور والقانون – كلما أحتاجوا ذلك وفى أى وقت ـ وليس بمنحة ورجاء .
فنحن نثق فى وطنية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسى ولكن نريد قانونا ثابتا لا يتوقف على سلطة رئيس أو أحد ، فهذا حق دستورى أقرة الدستور لجميع المواطنين على حد سواء فى المادة 53 من الدستور .
ولذلك أدعوك كاتبنا الوطنى لتبنى مشروع قانون لبناء دور العبادة للجميع دعما للمواطنة والحقوق والحريات الدينية و للدولة المدنية ، لأنة من العيب بعد ثورتين عظيمتين قام بهما الشعب المصرى والشباب النقى الطاهر ، وفى ظل وجود رئيس وطنى مخلص كالرئيس عبد الفتاح السيسى ، وفى ظل ملحمة ، قومية ، وطنية ، عسكرية ،يختلط فيها الدم المصرى مسيحى مع مسلم ، لا يكون هناك قانونا ينظم دور العبادة وما يزال هناك مناشدات وإقتراحات للرئيس بقبول بناء كنيسة تخليدا للشهيد البطل .
اشكر غيرتك ووطنيتك دكتور خالد منتصر ولكن أطالبك مع كل المصريين المخلصيين والغيورين على هذا الوطن ، والمدافعين عن الحريات الدينية والحقوق والمواطنة الكاملة والمنادين بالدولة المدينية من اجل مصر الجديدة ، مصر الثورة ، بالانضمام الي مطالبنا العادلة فى الجبهة المصرية لدعم مشروع قانون بناء دور العبادة الموحد .

شاهد أيضاً

شريف رسمى هو فى أيه ؟!

زمان و احنا في الجامعة و بحكم اننا في اعدادي و ثانوي بنكون في مدارس …