الخميس , يونيو 3 2021
نادر صبحى

نطالب الكنيسة و قداسة البابا بالرد رسميا علي التصريحات المتضاربة

نادر صبحى
نادر صبحى

بقلم : نادر صبحى
برنامج في النور علي قناة ctv اليوم والذى يقوم بتقديمه الإعلامى المهندس إيهاب صبحى وفي مداخلة هاتفية الي قداسة البابا تواضروس الثانى و بسؤال قداستة علي أزمة وقف العظة حتى عام 2018 لحين الانتهاء من الرسومات و اللوحات داخل الكنيسة بالكاتدرائية.أجاب قداسة البابا نصا “من يقول أن الاجتماع سيتوقف إلي عام 2018 فهذا إنسان غير عاقل تماما و لكن نحن نقول فقط لحين الانتهاء من التجديدات” !!!
عفوا قداسة البابا ما قلتة قداستكم نصا هو عبارة عن البيان الصادر من الحركة عندما تحدثنا فية عن انة “ليس من العقل أو المنطق أن ينتظر الشعب حتى 2018 ثلاثة سنوات للتواصل مع أبيهم البطرك”
و كان ذلك بناءا علي تصريحاتكم و البيان الرسمى الصادر علي صفحة المتحدث الرسمى بإسم الكنيسة و الذى اكد فية ان ايقاف العظة او الاجتماع سوف يتم من الان إلي يوم الاحتفال باليوبيل الزعبي الكاتدرائية و الاحتفال في 2018 .. إذن نحن أمام تصريحات متضاربة و غير صريحة و بها استخفاف غير مقبول بالعقول …نرجوا من قداستكم الآتي.
أولا:- تحرى الدقة و التدقيق في صدور البيان الخاص بالشأن الكنسي .
ثانيا:- من المسئول عن الكثيرا من التصريحات المغلوطة و المتضاربة التى تصدر بهذا الشكل و النتيجة تكون إثارة الغضب و البلبلة في الأفكار و عدم المصداقية و فقد الثقة.
ثالثا:- نطالبكم بعد تصريحات قداسة البابا اليوم ببرنامج في النور بصدور بيان رسمى و دقيق ينفى البيان السابق الواضح أمامكم نصة بالصور و تحديد الوقت و الذى تقريبا سوف يستأنف قداستة العظة الأسبوعية .
رابعا:- نكرر و نؤكد أننا طالبنا بنقل الاجتماع إلي الكاتدرائية القديمة الأزبكية إلي حين الانتهاء من
التجديدات داخل الكاتدرائية .. أو أى كنيسة أخرى داخل مقر الكاتدرائية نفسة. مثل الكنيسة السفلية بالكاتدرائية و التى استمرت فيها عظة مثلث الرحمات قداسة البابا شنودة الثالث و اللقاء مع شعبة أكثر من عشرة سنوات متتالية و تساع أكثر من 3000 فرد .
و نكرر الهدف من الاجتماع التواصل مع الشعب.حتى و لو قداستكم أعلنت أن الاجتماع سوف يكون في المكان بدون مقاعد لوجود تشطيبات و أن الشعب لم يجلس فسوف يحضرون و للقاء مع قداستكم فلا تسمح بمحاولة قطع الصلة المباشرة بشعبك.

100101

شاهد أيضاً

حادثة وادي الريان : بين التعسف في استخدام الحق وتفشي ظواهر المرض العضال

ماهر عزيز فوجئ جميع الناس في بر مصر نهار يوم الأحد ، الثلاثين من مايو …