الأحد , يونيو 7 2020

بالصور فتح طريق نويبع طابا..والسياح يتقدمون بالشكر لمحافظ جنوب سيناء

أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أنه توجه فورا لمدينة طابا التى تأثرت بالسيول الجارفة، وقد أمر بتشكيل لجنة برئاسة اللواء أحمد فوزى سكرتير عام المحافظة تشمل مسئولى الطرق والكهرباء والمياه والاتصالات والقوات المسلحة والشرطة والدفاع المدنى، والإسعاف والصحة ورؤساء المدن المجاورة لطابا دهب ونويبع وسانت كاترين وشرم الشيخ، وتم رفع درجات الاستعداد القصوى بالمحافظة.

كما أكد المحافظ أنه بالتنسيق مع المستثمرين وغرفة السياحة تم دفع عدد 25 أتوبيسا سياحيا ومينى باصات لنقل السائحين والمواطنين والعمالة لمدينة شرم الشيخ والقاهرة، كما تم دفع 17 طنا سلع غذائية و13 ألف رغيف خبز وعربات مياه يوميا سعة 25 م3، كما تم تشغيل 2 وحدة تحلية مياه، كما تم دفع سيارات شفط المياه عن طريق شركة المياه والصرف الصحى، كما تم توصيل الكهرباء لمحطة طابا، وجار العمل فى توصيل كابلات جديدة وإصلاح المقطوعة.

أكد المحافظ أنه تم تطهير الفنادق والمنشآت السياحية من المياه بالكامل بمساعدة القوات المسلحة، كما تم تنظيف الجانب الأيمن من المنفذ المؤدى إلى الجانب الآخر وفتح الطريق فى اتجاه واحد.

وتم تطهير 9 كم من وادى وتير بإمكانيات المحافظة، كما تم احتياطيا فتح عدد 2 معسكر إيواء مجهزة، كما تم حضور لجان متخصصة من هيئة الطرق ووزارة الاتصالات، وتم تشكيل لجان فنية لحصر التلفيات.

أضاف المحافظ أن إجمالى الطرق المتضررة تبلغ 120 كم متر تحتاج إمكانيات وزارة النقل لإصلاحها، كما أضاف أنه مطلوب بصفة عاجلة فتح طريق النقب / طابا بطول 5 كم بإمكانيات القوات المسلحة وتكسية جانبى الطريق.

وقد قام عدة وفود سياحية من جنسيات مختلفة بالتقدم بالشكر للمحافظ لسرعة تلبية رغباتهم ونقلهم آمنين لمدينة شرم الشيخ، كما تقدمت شركات السياحة العاملة فى طابا بالشكر للمحافظ ومدير الأمن والدفاع المدنى وباقى الجهات التى بذلت الجهد، وواصلت العمل ليلا نهارا.

اكلع على مصدر الخبر من هنا : http://www.youm7.com//News.asp?NewsID=1661489

Category: لندن

شاهد أيضاً

مطار القاهرة يغير إجراءات فحص كورونا للقادمين من الخارج ..

كتبت / أمل فرج طبقا للآخر الإجراءات المستجدة بالنسبة للقادمين من الخارج في ظل أزمة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *