الإثنين , يونيو 8 2020

الشيخ محمد ابو النور صحوة التجديد فى الخطاب الديني .

جرجس

بقلم : جرجس إبراهيم
استطاع فضيلة الشيخ محمد ابو النور الكاتب و المفكر الاسلامي ، جذب انتباه قطاع كبير من المشاهدين خلال شهر رمضان الكريم واستطاع التأثير فى مشاهديه من خلال برنامجه الرمضاني “وتعاونوا” فى رحاب النور الذى عرض على التلفزيون المصرى طوال شهر رمضان فى قناة ” القنال ” .
ويعد الشيخ محمد ابو النور هو كاتب وأديب وروائي وباحث فى كل الأديان , له مؤلفات دينية وأدبيه متنوعه ,بين القصه القصيرة والشعر والرواية ,, من مؤلفاته , رواية “العالم الذي لن يكون ” من فضائل وسير الفاروق,, رواية ” قطع غيار انسان ” .
و استطاع ابو النورأن يمزج اسلوبه الدعوي السهل المبسط بروح الأديب والروائي , فقدم لنا ماده دينيه وأدبيه علي طريقة بالعقاد ومصطفى محمود .
وقدم ابوالنور حلقات مدافعا فيها عن الصحابة الكرام , وداعيا الى الرحمة والمحبة بين كل فئات الشعب المصرى , شارحا للمعانى الدينية بعمق بايات من القرءان والانجيل والكتب السماوية والربط بينهم .
وقد أثار ذلك إعجاب المشاهدين ورواد مواقع الفيس البوك فانتشرت مقاطع برامجه على شبكة الانترنت .
وكانت الاذان متعطشة لهذا النوع من الخطاب الروحي الهادئ ,بعد أن سئمت من الخطب الرنانه المليئة بالصراخ وصيحات التعصب التى أثرت على مجتمعنا ..
وتحير المشاهد بسببها فى زحام الفتاوى والخطاب الديني الملئ بالتهديد والوعيد .. كثيرون من متابعي الكاتب والمفكر الاسلامي الشيخ ابو النور وقراءه يرون أن لديه القدره بفكره وما أعطاه الله من سمت هادئ ومحبب للقلوب أن يساعد فى نشر الفكر الديني المتسامح والقائم على الرحمه والسلام مع الحفاظ على الأصول والثوابت ,, وأخيرا فإن البرنامج يعد اكتشاف للتلفزيون المصرى وماده علميه هادفه ومفيده , فمصر دائما ولاده , ومصر دائما موطن العلماء والمفكرين الذين ينشرون الخير والحب والسلام

شاهد أيضاً

د. عاطف المصري

بدون تطبيل

سبق وعلمنا أن القياده السياسيه رصدت مبلغ مائة مليار جنيها لأزمة كورونا و ظلت تنادي …