الإثنين , يونيو 22 2020
صوره أرشيفيه

رسميا : الكهرباء تقرر إلغاء الإعفاء عن دور العبادة .

صوره أرشيفيه
صوره أرشيفيه

الأهرام الكندى
طالب الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء عبر خطاب رسمى من البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، بتركيب عدادات كهرباء مسبوقة الدفع بالكنائس، بناءً على تكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتركيب تلك العدادات في كل دور العبادة سواء مساجد وكنائس، ما يلغي إعفاء الدولة للكنائس من دفع فواتير الكهرباء، وسط تأكيد رؤساء الكنائس بعدم الدفع السنوات الماضية.

وجاء نص الخطاب كالتالي: “أتشرف بإحاطة سيادتكم أنه في ضوء متابعة رئيس الجمهورية للموضوعات المتعلقة بقطاع الكهرباء، فقد عقد الرئيس اجتماعًا بتاريخ 15 يونيو الماضي، ووجه خلاله بضرورة تركيب عدادات مسبوقة الدفع في كافة دور العبادة (مساجد ـ كنائس)، وقد صدرت التعليمات بالفعل لشركات توزيع الكهرباء للتنفيذ على أن يتم إرسال مطالبات بالتكلفة للجهات التابعة لسيادتكم بعد الانتهاء من التنفيذ، برجاء التفضل بالإحاطة والتنبيه بما يلزم الجهات التابعة لسيادتكم للتعاون مع شركات التوزيع لإتمام هذا الأمر طبقًا لتكليفات رئيس الجمهورية”.

ووقع البابا على الخطاب، بتاريخ 24 يونيو الماضي، بتوجيهه إلى الأنبا رافائيل سكرتير المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والقمص سيرجيوس سرجيوس وكيل الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتعميم الخطاب على جميع الإيبارشيات والكنائس.
وقد اكد مسئولى الكهرباء ، أن وزارة الكهرباء أصدرت تعليمات حديثًا لجميع شركات توزيع الكهرباء بضرورة تغيير عدادات الكهرباء الموجودة في الكنائس والمساجد بأخرى مسبقة الدفع؛ لضمان تحصيل استهلاك الكهرباء من المشتركين.

وأشار إلى أن شركات التوزيع بدأت في تركيب عدادات الكهرباء الجديدة، في دور العبادة منذ الأسبوع الماضي، ويستمر التركيب لحين الانتهاء من تبديل جميع العدادات في الكنائس والمساجد.

شاهد أيضاً

غرق شاب 19 سنة في تورنتو مساء الأحد

الأهرام الكندي: توفي شاب يبلغ من العمر 19 عاما بعد أن تم سحبه من بيجرة …