السبت , يونيو 6 2020

المصريين بقطر يستغيثون بوزارة الخارجية المصرية أصبحنا فى ذيل الجاليات .

الخارجية
اصدر اتحاد أبناء مصر في قطر بيانا علي صفحتهم علي فيسبوك وصفوه بـ”هام جدا” جاء فيه:

نحن المصريون أصحاب حضارة تجاوزت ٧ الاف سنة نحن #‏أبناء_مصر_في_قطر المغتربون سفراء بلدنا في الخارج نحمل علي عاتقنا اظهار الصورة المشرقة لمصر الحضارة ولا ننتظر المقابل ، فبالرغم من جهودنا الحثيثة في إبراز السمعة الطيبة لمصر الا أن هناك من يعرقل هذه الجهود ، إنه ما يسمي بالسفارة المصرية في قطر ، والتي من المفترض انها هنا لخدمة أبناء مصر الا أن الحقيقة عكس ذلك .

فالسفارة المصرية في دولة قطر ماهي الا مكتب لجني الأموال منا مقابل إنجاز اي معاملة ، وهذا ليس مانشكوا منه فنحن ندفع لبلادنا ولا نُبالي لأنه حقها علينا .

ولكننا نشكوا من سوء معاملة هؤلاء القائمين عليها والذين لا يشغلهم غير أعمالهم الخاصة ولا نجد منهم غير أسوأ معاملة لا يلقاها اي مغترب مهما كانت دولته غيرنا نحن المصريين .

نعم ياسادة أصبحنا نحن المصريين في ذِيل الجاليات واصبحنا أرخصهم ثمناً ، فلا يستطيع اي مغترب مصري ان يطلب من سفارته داخل قطر المساعدة في أي مشكلة تحدث له ، وبالتالي تركوا المصري كالفريسة لأي جهة عمل تستقوي عليه لأن الجميع يعلم انه لن يتم إنصافه من سفارته .

والأمر لم يتوقف عند هذا الحد بل زاد التجاهل والإهمال لأفراد الجالية في حالات الوفاة ، فأصبحنا نتوسل الي مندوب السفارة حتي يتعطف علينا ويقوم بتخليص أوراق مصري ملفوف في كفنه وملقي داخل ثلاجة المستشفي وعندما نصل الي تليفون سيادته لا نجد منه إلا أسوأ معاملة وصوت عالي رافضاً حتي ان يسمع او يعرف شئ عن الموضوع ، ثم يمارس غطرسته وتجاهله بغلق الخط في وجه المُتصل دون الوصول لأي نتيجة مما يضطر بالمتطوعين من أبناء مصر في قطر بالبدء في رحلة معاناة جديدة من أجل الوصول لأي من هؤلاء المنوط بهم إنهاء إجراءات سفر المتوفي المصري الملقي في ثلاجة الموتي ، في نفس الوقت الذي ينتظره أهله في حزن وحسرة علي وفاة ابنهم في الغربة وهم لا يعلمون بأن المنوط بهم تخليص اوراق سفره بالكفن هم من يقبضون مرتباتهم من جيوب المصريين وقد نُزعت من قلوبهم الرحمة .

استغاثة الي كلاً من :

١-وزارة الخارجية المصرية.

٢- منظمات حقوق الإنسان .

هذا أول بيان لنا بعد أن فاض بِنَا الكيل من إهمالكم المتعمد وتجاهلكم لكل من هو مصري مغترب ، لن نصمت مرة اخري عن تقاعسكم في اداء وظائفكم التي تأخذون المقابل المادي الكبير عليها من جيوب المصريين ، فأنتم موظفين لدي الشعب المصري #‏جبنا_اخرنا_منكم .

لن نستسلم وسنستمر في المطالبة بحقوقنا ولن نتردد في التصعيد بكل الطرق القانونية المتاحة في حال استمرار التجاهل

 

 الصفحة الرسمية لسيارة بدون جمارك  على الفيس بوك  أشغط هنا للأشتراك 

شاهد أيضاً

القبض على عضو برلمان فيدرالي ليبرالي من أصول عربية

الأهرام الكندي: قامت الشرطة الكندية بالقبض علي عضو البرلمان الفيدرالي ذو الأصول العربية “مروان طبارة” …