الإثنين , يونيو 8 2020
القاضى

رئيس محكمة متهم فى قضية مخلة بالشرف والقاضى حملة إخوانية ضدى لتبرئة أحمد موسى

 القاضى
القاضى

الأهرام الكندى
قال رامى عبد الهادي، رئيس محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، إن مجلس القضاء الأعلى لم يتخذ ضده أية إجراءات والموضوع لا يخرج عن كونه خطأ إداريا فى ملف قضية ويتحمل مسؤليتها سكرتير الجلسة، ولم يدل بتفاصيل عن القضية التي أشار إليها.

وقال المستشار عبد الهادى، إن اتهامه فى قضية رشوة جنسية شائعة حملة إخوانية ممنهجة على حد وصفه لتشويه صورته لأنه قضى بالبراءة لأحمد موسى فى 4 قضايا، مضيفا في تصريحات نقلتها عنه “بوابة الأهرام” أنه سيقوم بقطع إجازته غدا لمواصلة عمله بمحكمة شمال القاهرة.

وكانت مواقع إخبارية ووكالة أونا للأنبا قد أفادت نقلا عن مصادر قضائية إلقاء جهات رقابية القبض على أحد القضاة، متهما في قضية مخلة بالشرف، أثناء تواجده بإحدى القرى السياحية بالساحل الشمالي، وتم تحرير محضر بالواقعة وإتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضحت المصادر القضائية، أن القائم بأعمال النائب العام المستشار على عمران، تلقى يوم الخميس الماضي إخطارًا من جهات رقابية يفيد تلقيها بلاغًا، يتهم أحد القضاة، رئيس الدائرة، بطلب رشوة جنسية مقابل إنهاء قضية منظورة أمامه، وتم عرض الشكوى أمام مجلس القضاء الأعلى في نفس اليوم، وخلال جلسة طارئة عقدها المستشار أحمد جمال الدين عبد اللطيف، السبت الماضي، قرر رفع الحصانة عنه، والقبض عليه، بالإسكندرية بعد تسجيل مكالمات خاصة.

وأفادت المواقع التي نشرت الخبر نقلا عن المصادر أن النيابة العامة تولت التحقيق في القضية، ولم يصدر بعد قرارا ضد المستشار المضبوط، مشيرة إلى أن جهودا حثيثة تُبذل الآن، لتقديم المتهم باستقالته من السلطة القضائية، في مقابل حفظ القضية.

وتولى القاضى “عبد الهادي” نظر عدد كبير من القضايا التى شغلت الرأى العام، واهتم بها عدد من الإعلاميين والسياسيين، أبرزها إصداره حكماً ببراءة الإعلامى أحمد موسى، مقدم برنامج “على مسؤوليتى” على قناة “صدى البلد”، من تهمة سب وقذف الدكتور أسامة الغزالى حرب، رئيس مجلس أمناء حزب المصريين الأحرار.

كما برأ القاضي سالف الذكر، مقدم برنامج “على مسؤوليتي” أيضاً من تهمة سب وقذف المستشار هشام جنينة، رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات، كما رفض الاستشكال المقدم من 5 طالبات بجامعة الأزهر على الحكم الصادر ضدهن بالسجن المشدد 5 سنوات والغرامة 100 ألف جنيه لكل منهن.

شاهد أيضاً

بعد قرار الحبس .. المحكمة تصدر حكمها النهائي في قضية فتاة ” التيك توك ” حسام حنين

كتبت / أمل فرج بعد شهور من الضجة ، و الجدل حول فتاة ” التيك …