السبت , يونيو 6 2020

الجمعيات الأهلية بالدقهلية تحث المواطنين على المشاركة فى الانتخابات

أكد الدكتور طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، ضرورة مشاركة المواطنين بأعداد كبيرة فى التصويت فى الانتخابات الرئاسية المقبلة، لكى تثبت مصر أن ما حدث فى 30 يونيه 2013 كان ثورة شعبية وليس انقلابا، وأن الجيش حماها ووقف وراءها.

جاء ذلك خلال الندوة التى أدارها المستشار زاهر مصطفى زاهر رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات الأهلية بالدقهلية، بقاعة مؤتمرات مجمع الفردوس الإسلامى بحى غرب المنصورة اليوم “الاثنين” بحضور عدد كبير من قيادات الجمعيات الأهلية بالمحافظة.

وقال عبد القوى – خلال الندوة، إنه يتوقع عودة العلاقات الدولية بقوة مع مصر بعد انتخابات الرئاسة، لافتا إلى أن العالم سينظر لنا بعدها بنظرة أخرى مختلفة.

وطالب الشباب والمرأة بالاستعداد للترشح بالمجالس المحلية فى تشكيلاتها القادمة، موضحا أن القانون حدد نسبة 25% للشباب ومثلها للمرأة، مشيرا إلى دور هذه المجالس فى الرقابة على أداء الخدمات بالمحافظات والمدن والقرى.

من جانبه، دعا المستشار زاهر مصطفى رئيس الاتحاد الإقليمى للجمعيات إلى المشاركة الفعالة فى التصويت فى الانتخابات الرئاسية، مؤكدا أن هذا يعتبر أقوى رد على العالم الخارجى، وأن يكون الاختيار للشخص المناسب بجدية وحيادية وشفافية وبمظهر مشرف، مشيرا إلى أن حضور مندوبى المنظمات الأجنبية لمتابعة انتخابات مصر، لا ينقص من السيادة الوطنية، وأنه نوع من تبادل الخبرات بين المنظمات المحلية والخارجية .

هذا الخبر من : اليوم السابع

Category: صحة

شاهد أيضاً

انتحار شاب بسبب مروره بضائقة نفسية بقليوب

أقدم شاب على الانتحار، شنقا من فوق سطح منزله لمروره بأزمة نفسية وإصابته بالاكتئاب، بمنطقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *