الإثنين , يونيو 8 2020

لأول مرة وزارة العمل السعودية تتخذ قرار يصب فى مصلحة الوافدين .

وزارة-العمل-السعودية

لأول مرة وزارة العمل السعودية تتخذ قرار قوى يصب فى مصلحة الوافدين .
الاهرام الكندى
نشرنا هنا أكثر  من مظلمة للعديد من الوافدين المصريين وغيرهم من الجاليات العاملة بداخل المملكة بسبب قيام الكفلاء بتقديم بلاغات هروب ضدهم بعض أصحاب المظالم هذه ترك المملكة وعاد الى دولته والبعض الأخر دخل السجن، وها هى وزارة العمل السعودية تتخذ قراراً من القرارات القليله جدا التى تصب فى مصلحة الوافدين ، حيث أكدت وزارة العمل في دليلها الإرشادي الجديد، أنه سيتم إيقاف الخدمات لمدة تصل إلى 5 سنوات عن المؤسسات التي يثبت تقديمها لبلاغات كيدية ضد العمالة بالهروب عن العمل.
ولفتت الوزارة، إلى أنه في حال ثبت البلاغ الكيدي ضد العامل، فإن المؤسسة ستعاقب بتغيير حالة العامل الوافد من “متغيب عن العمل”، إلى “متغيب عن العمل وفي انتظار نقل الخدمة”.
وأشارت إلى أنها ستسمح للعامل في حالة البلاغ الكيدي بنقل خدمته دون موافقة صاحب العمل الحالي، كما سيسمح له بالخروج النهائي عندما يكون في انتظار نقل الخدمة.
وذكرت الوزارة بأنه في حالة المخالفة للمرة الأولى، فإن المؤسسة ستعاقب بإيقاف الخدمة لمدة عام باستثناء تجديد الرخص، وفي حالة المخالفة للمرة الثانية ستتم معاقبتها بإيقاف الخدمة لمدة 3 سنوات، وفي حالة المخالفة الثالثة فإن المؤسسة ستعاقب بإيقاف الخدمات عنها لمدة 5 سنوات.

شاهد أيضاً

قلق وخوف لدى المصريين بعد نشر بيان وزارة الصحة اليوم الأحد

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، عن خروج 423 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات …